الشروع ببناء منفذ سفوان بعد تسليم المخططات الى الجانب الكويتي

محلي
  • 15-10-2020, 13:32
+A -A
كشف رئيس هيأة المنافذ الحدودية اللواء عمر عدنان الوائلي، اليوم الخميس، الشروع ببناء منفذ سفوان بعد تسليم المخططات الرئيسة إلى الجانب الكويتي . 
وذكر بيان للهيأة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، ان" الوائلي تباحث مع محافظ البصرة أسعد العيداني، في اجتماع عقد في الأمانة العامة لمجلس الوزراء برئاسة امينها العام حميد نعيم الغزي المخططات الخاصة بإنشاء منفذ سفوان الحدودي وفق المنحة المقدمة من دولة الكويت الشقيقة".
وبين الوائلي بحسب البيان أن" الاجتماع تمحور في مناقشة وابداء الملاحظات الفنية والتصميمية المقدمة من قبل هيأتي المنافذ الحدودية والكمارك مع المكتب الاستشاري الهندسي لبناء المنفذ والمتعاقد مع محافظة البصرة والأخذ بتلك الملاحظات وتضمينها في المخططات الرئيسية للمشروع، وكذلك تم الاتفاق على تسجيل قطعة أرض بناء المنفذ الحدودي إلى هيأة المنافذ وسيتم الشروع ببناء المنفذ بعد تسليم المخططات الرئيسية إلى الجانب الكويتي وتخصيص منحتهم لذلك".
وتابع البيان ان" الاجتماع حضره مدير عام الدائرة القانونية ومديرو اقسام العمليات والهندسي والتخطيط في هيأة المنافذ الحدودية، ومدير المكتب الاستشاري للمشروع المتعاقد مع محافظة البصرة".