سفير الاتحاد الأوروبيّ يؤكد اتخاذ خطوات لرفع اسم العراق من قائمة الدول عالية الخطورة

سياسية
  • 7-10-2020, 20:00
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد – واع

اكد وزير الخارجية فؤاد حسين، تطلّع العراق لتفعيل العلاقات الثنائيّة مع دول الاتحاد الاوروبي في ضوء اتفاقيّة الشراكة والتعاون، فيما اعلن سفير الاتحاد الاوروبي اتخاذ خطوات لرفع اسم العراق من قائمة الدول عالية الخطورة.

وذكر بيان لوزارة الخارجية تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، اليوم الاربعاء، ان وزير الخارجيّة فؤاد حسين عقد اجتماعاً مع سفراء دول الاتحاد الأوروبيّ في العراق، واستعرض الوزير جُهُود الحُكُومة العراقيّة في مجال تأمين البعثات، وتنظيم عملها في العراق، معرباً عن تطلّع لتفعيل علاقات التعاون في ضوء اتفاقيّة التعاون والشراكة المُبرَمة بين الجانبين.

واضاف البيان، كما ناقشوا وضع المنظمات الأوروبيّة غير الحُكُوميّة في العراق، وضرورة تذليل العقبات التي تعترض عملها، كذلك جرى خلال الاجتماع بحث الإجراءات التي اتخذها الاتحاد الأوروبيّ في مجال تيسير عمل الخطوط الجوّية العراقـيّة.

من جهته وَعَدَ الوزير بتذليل جميع الصُعُوبات والعقبات في مُختلِف المجالات.

من جانبه، بين سفير الاتحاد الأوروبيّ الذي كان حاضراً في الاجتماع، أنّه تمّ اتخاذ عدد من الخطوات لتذليل العقبات الفنّية بالتعاون مع البنك المركزيّ العراقيّ بخُصُوص رفع اسم العراق من قائمة الدول عالية الخطورة في مجال تمويل الإرهاب وغسيل الأموال.