رئيس الجامعة المستنصرية: إكمال الاستعدادات لبدء العام الدراسي المقبل

محلي
  • 6-10-2020, 11:36
+A -A
 
بغداد ـ واع 
أعلنت الجامعة المستنصرية، اليوم الثلاثاء، استعدادها لبدء العام الدراسي المقبل، فيما أشارت إلى إعداد خطة تتماشى مع تعليمات وزارة التعليم العالي.
وقال رئيس الجامعة المستنصرية حميد فاضل التميمي، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اتخذت جملة من القرارات والتعليمات بما يتعلق في العام الدراسي المقبل ،منها قرار التعليم المدمج بين التعليم الالكتروني والجانب التطبيقي للمواد التي تحتاج الى مختبرات ،كالطب والهندسة والعلوم والاختصاصات الأخرى".
وأوضح أن "خطة الجامعة للعام الدراسي ستكون متفقة ومنسجمة مع تعليمات الوزارة"، مبيناً أن "التعليم سيكون مدمجاً بين التعليم الالكتروني بالنسبة للمواد النظرية والتعليم الحضوري للجانب العملي".
وأضاف التميمي أن "الجامعة سجلت في العام الماضي ايجابيات لتطبيق نظام التعليم الالكتروني، فضلاً عن تسجيل بعض السلبيات تم وضع خطة لتجاوزها في العام الدراسي المقبل".
وأفاد بأن "خطة الجامعة تضمنت تهيئة الملاكات المتخصصة بالجوانب التقنية وتطبيقات الحاسوب"، مشيراً إلى "إجراء دورات متعددة في الأيام المقبلة لتدريب الملاكات التعليمية والتدريسية في الجامعة بغية الاستجابة للمتغيرات الجديدة".
من جانب آخر أكد رئيس الجامعة، أن "اتمام الاستعدادات لإجراء الامتحان التنافسي لطلبة الدراسات العليا، فضلاً عن معالجة خطة القبول لاستيعاب الأعداد الكبيرة وبدء العام الدراسي الجديد في 6/12/2020".