النزاهة تعيد لملكية الدولة عقارات بأكثر من 4 مليارات دينار في كركوك

محلي
  • 6-10-2020, 09:54
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
 بغداد ـ واع 

كشفت هيأة النزاهة، اليوم الثلاثاء، عن تمكنها من إعادة عقارات في محافظة كركوك قيمتها التقديرية أكثر من 4 مليارات دينار.
وذكر بيان للنزاهة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "فريق عمل من مكتب تحقيق كركوك قام بضبط حالة تجاوز واستيلاء على عقار تعود ملكيته إلى مديرية بلدية كركوك عبر قيام أشخاص بمسح وتقطيع العقار الذي تزيد مساحته على (5) دوانم، وتبلغ قيمته (4) مليارات دينار"، لافتاً إلى أنه "تم رفع التجاوز وإعادة العقار إلى مديرية البلدية". 
وأضاف أن "الفريق تمكن في عملية ثانية من رفع التجاوز على عقار تعود ملكيته لمديرية ماء المحافظة"، مشيراً إلى "قيام أشخاص مجهولين بتشييد محال تجارية على العقار ،وتأجيرها خلافاً للقانون، حيث تمت إزالة جميع المشيدات وإعادة العقار الذي تقدر قيمته بـ(300) مليون دينار إلى مديرية الماء".
وتابع البيان أن "مكتب تحقيق كركوك تمكن أيضاً من ضبط حالة تجاوز واستيلاء على عقار تعود ملكيته لوزارة المالية في منطقة (كوباني) من قبل عدد من الأشخاص بصورة مخالفة للقانون"، مبيناً أنه "تم ضبط أحد المتهمين بالجرم المشهود في أثناء قيامه بإنشاء أسس ودعامات بناء".
وأفاد بأنه "تم تنظيم محاضر ضبط أصولية بالعمليات التي نفذت بناء على مذكرات قضائية، وعرضها على قاضي محكمة تحقيق كركوك المختصة بقضايا النزاهة، الذي قرر توقيف المتهم في العملية الثالثة وفق أحكام القرار 154 لسنة 2001".