البترودولار تنضم لمعوقات اقرار الموازنة في موعدها  

محلي
  • 12-11-2018, 15:18
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد – واع

كشف عضو اللجنة القانونية البرلمانية النائب محمود الحسن ، اليوم الاحد، عن تاجيل قراءة مشروع الموازنة العامة للبلاد الى يوم الاربعاء المقبل.

 واوضح الحسن في تصريحات لوكالة الانباء العراقية(واع)، ان "المعوقات التي تعترض مواد الموازنة تتمثل بمطالب اتحاد القوى  الخاص بزيادة تخصيص اعمار المناطق المدمرة من قبل داعش، وايضا مطالب التحالف الكردستاني بالعودة الى التخصيص السابق لنسبة اقليم كردستان والبالغ 17 بالمئة  من الموازنة" .

 واضاف "ان  من المطالب الاخرى التي ادت الى تاخر اقرار الموازنة هو ماتقدم به بعض نواب من محافظة البصرة  بضرورة حصول المحافظة على حصتها الكاملة من البترودولار".

وعن موعد الانتخابات البرلمانية ومجالس المحافظات صرح الحسن "ان اتحاد القوى والكردستاني طالبو بتاجيل الانتخابات عن موعدها المقرر بسبب عدم استعداد المحافظات التي شهدت معارك مع داعش الارهابي وهجرة سكانها الى محافظات اخرى،  فيما رفض التحالف الوطني هذا التاجيل وصمم على اجراءها في وقتها المحدد"  .

 

واشار النائب ان يوم غد الاثنين سيشهد مناقشة مجلس النواب لموضوع انتخابات مجالس المحافظات فيما سيناقش الاربعاء موضوع الموازنة وسيختم الاسبوع بماقشة قانون الانتخابات البرلمانية في جلسة يوم الخميس المصادف 18-1-2018 .