زيدان يؤكد ضرورة عرض نتائج اللجنة التحقيقية على الرأي العام

سياسية
  • 20-09-2020, 10:02
+A -A

بغداد- واع

بحث رئيس مجلس القضاء الاعلى فائق زيدان مع رئيس اللجنة التحقيقية في القضايا المهمة احمد ابو رغيف سبل العمل المشترك بين اللجنة التحقيقة والهيئة القضائية المختصة، مؤكدا اهمية عرض نتائج اللجنة التحقيقية على الرأي العام.

وذكر مجلس القضاء الاعلى في بيان له تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) ، اليوم الاحد أن" رئيس مجلس القضاء الاعلى فائق زيدان استقبل رئيس اللجنة التحقيقية في القضايا المهمة الفريق احمد ابو رغيف وناقش معه سبل العمل المشترك بين اللجنة والهيئة القضائية المختصة بنظر قضايا تلك اللجنة.


واضاف أن " رئيس المجلس شدد على اهمية ان تتقيد اللجنة بالقضايا التي يحيلها رئيس الوزراء على اللجنة استنادا الى الامر الديواني المتضمن تشكيل اللجنة"،لافتا الى ضرورة ان"  تعرض نتائج التحقيقات الابتدائية التي تتوصل اليها اللجنة على الهيئة التحقيقية القضائية المختصة بنظر اعمالها لاصدار مذكرات قبض او توقيف حسب الادلة القانونية المعروضة من قبل اللجنة التحقيقية".

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام

واكد رئيس المجلس على ضرورة التركيز على اعادة اموال الدولة ووضع ذلك ضمن اولويات عمل اللجنة والتعاون مع هيئة النزاهة في قضايا الفساد الاداري والمالي وعرض نتائج عمل اللجنة التحقيقية على الراي العام لتجنب ما يثيره البعض من معلومات غير صحيحة بخصوص صدور مذكرات قبض او توقيف بحق الاشخاص الذين لم تتخذ بحقهم مثل هذه الاجراءات .