ملا طلال: موازنة 2020 أمنت رواتب الموظفين والمتقاعدين والرعاية الاجتماعية

سياسية
  • 14-09-2020, 14:09
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد- واع
أكد المتحدث باسم رئيس مجلس الوزراء، أحمد ملا طلال، اليوم الاثنين، أن موازنة 2020 أمنت رواتب الموظفين والمتقاعدين والرعاية الاجتماعية، فيما أشار إلى أن موازنة 2021 في طور الإعداد.
وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء خلال مؤتمر صحفي حضرته  وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي وصف موازنة العام الحالي بأنها بسيطة واستثنائية، وأنها جاءت من أجل تنظيم عملية الإنفاق الحكومي للأشهر الثلاثة المقبلة، وتنظيم عملية الاقتراض الداخلي والخارجي"، مشيرا إلى "وجود عجز كبير في موازنة 2020، لكن للحكومة خططا لتلافي هذا العجز، إضافة إلى أنها أمنت رواتب الموظفين والمتقاعدين والرعاية الاجتماعية".
وأوضح أن "موازنة العام الحالي حلت مشكلة المشمولين بقانون التدرج الصحي في موازنة 2020، الذين يصل عددهم إلى 35 ألف"، لافتا إلى أن "موازنة 2021 ستكون مختلفة وستعالج الكثير من القضايا التي تهم المواطنين، وأن موازنة عام 2021 في طور الإعداد، وسيكون هناك تعاطٍ جديد في تبويب الإيرادات بموازنة العام المقبل".
من جانب آخر كشف ملا طلال "عن التوصل لبعض الخيوط لتحديد أشخاص في قضية اغتيال المحلل السياسي هشام الهاشمي، وأنه سيتم قريبا تشكيل لجنة تقصي الحقائق لمعرفة قتلة المتظاهرين، كما ستتم الإطاحة بأسماء مهمة وإحالتها للقضاء بسبب الفساد"، مشددا على أن "الحكومة الحالية لن تفرط بأي حق من حقوق المواطنين، وأنها ملتزمة بتهيئة الأجواء للانتخابات المبكرة".
وأكد "سعي العراق وخطواته الدبلوماسية من أجل عدم التصعيد في المنطقة".
وبخصوص الربط السككي، قال ملا طلال إن "الحديث عن الربط السككي مازال مبكرا، وأنه مجرد أفكار ليس إلا، وأن الكويت دولة جارة، وبغداد مستعدة لحوار طويل معها لحلّ جميع القضايا العالقة".