وزير العمل يعلن إطلاق حصة الديوانية من إعانات الحماية الاجتماعية

محلي
  • 3-09-2020, 14:00
+A -A
أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي، اليوم الخميس، إطلاق حصة الديوانية من إعانات الحماية الاجتماعية البالغة 3600 عائلة المتوقفة منذ ستة أشهر.
وقالت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي أجـرى زيارة ميدانية إلى محافظة الديوانية رفقة مدير عام الحماية الاجتماعية حسين علي للاطلاع على آلية عمل دوائر الوزارة فيها وسبل دعمها والتنسيق مع الحكومة المحلية لرفدها بمتطلبات الارتقاء بخدمة المواطنين"، لافتا إلى أن "الوزير أطلق حصة محافظة الديوانية من إعانات الحماية الاجتماعية البالغة 3600 ثلاثة آلاف وستمائة عائلة المتوقفة منذ ستة أشهر واطلع على آلية عمل دوائر الوزارة فيها".
وأضاف، أن "الركابي التقى خلال زيارته إلى الديوانية يوم الخميس الموافق 3-9-2020 محافظها زهير علي شعلان وتباحث معه في واقع المحافظة وطبيعة الحياة الاجتماعية في ظل ارتفاع نسبة الفقر فيها بواقع 47 % الأمر الذي يحتم على الوزارة تقديم ما يمكن من الدعم للتخفيف من الفقر"، لافتا إلى أن "الوزارة تقع على عاتقها أعباء كبيرة في مجال التنمية الاجتماعية كونها تعنى برعاية الشرائح الفقيرة والمستضعفة وهي ماضية في تنفيذ ستراتيجيتها في هذا المجال".
ووجه الوزير وفقا للبيان، "العاملين في الدوائر والأقسام التابعة للوزارة في المحافظة ببذل الجهود من أجل تحقيق أعلى مستوى من الخدمات للمستفيدين وتغليب المصلحة العامة على الخاصة".
من جهته أشاد محافظ الديوانية بـ "الجهود التي تبذلها الوزارة تجاه مستفيديها واهتمامها بالشرائح الفقيرة والمستضعفة وتعاونها مع المحافظات لتحقيق سبل نجاح دوائرها فيها".