وزير الزراعة يعلن عن قروض استثمارية

محلي
  • 31-08-2020, 14:37
+A -A
أعلن وزير الزراعة محمد كريم الخفاجي، اليوم الاثنين، وجود قروض استثمارية ستطلق لتنمية المنتج المحلي وتشغيل الأيادي العاملة.
وقال الخفاجي في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية ( واع)، إنه "عقد اجتماعا مشتركا ضم جمعية المتفرغين الزراعيين وعددا من ممثلي المتظاهرين من المهندسين الزراعيين والأطباء البيطريين بحضور الوكيل الإداري للوزارة مهدي سهر الجبوري".
وأكد الخفاجي، أن "الوزارة حريصة على توفير فرص العمل المناسبة للمتفرغين الزراعيين وجميع العاطلين عن العمل من المهندسين الزراعيين والأطباء البيطريين وبضمنهم المتظاهرين"، كاشفا عن "وجود فرصة للحصول على قرض بمبلغ (20) مليون دينار من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية واستثماره بمشروع زراعي وتشغيل الأيدي العاملة العاطلة عن العمل".
وأشار الخفاجي إلى "وجود قرض آخر مقدم من صندوق الإقراض الزراعي يصل إلى (50) مليار دينار سيتم استثماره في القطاع الزراعي ومن خلاله سيتم تفعيل عمل المتفرغين الزراعيين وتنمية المنتج المحلي وتشغيل الأيدي العاملة لاسيما المهندسين الزراعيين والأطباء البيطريين والقروض ستكون ميسرة مع إتاحة فرصة لهذه الشريحة المهمة بالعمل وديمومة الإنتاج الزراعي"، موضحا أن "العمل الدؤوب للوزارة لتعديل التشريعات والقوانين التي تخدم عمل جمعيات المتفرغين الزراعيين لشمولهم باحتساب الخدمة والعلاوة والترفيع والتقاعد أسوة بزملائهم المتعينين في الوزارة ومد يد العون لهم ليكونوا عاملا مضافا لتعضيد دور القطاع الزراعي".
كما تحدث الخفاجي مع عدد من ممثلي المتظاهرين ومجموعة من الخريجين الآخرين العاطلين عن العمل، حول الفرص التي تعمل الوزارة على توفيرها لهم من خلال جمعيات المتفرغين والسعي لتشغيلهم أو تعيينهم في الدوائر الزراعية والبيطرية التابعة للوزارة.