تحالف سائرون يؤكد التزامه بمشروع الإصلاح

سياسية
  • 29-08-2020, 19:57
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد – واع

عزى تحالف سائرون، اليوم السبت، بذكرى استشهاد الامام الحسين (عليه السلام) في العاشر من محرم، فيما اكد التزامه بمشروع الاصلاح الذي تبناه السيد مقتدى الصدر.

وذكر المتحدث باسم التحالف النائب حمد الله الركابي في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، "نستذكر هذه الايام واقعة الطف الخالدة في العاشر من محرم الحرام واستشهاد الامام الحسين (عليه السلام) من اجل ثورته الاصلاحية الكبرى ، تلك الثورة التي اصبحت منارا لكل الثورات الحقة ونبراسا لكل الاحرار والمصلحين في العالم" .

واضاف، ان "استذكارنا لثورة الامام الحسين (عليه السلام) يعني الانتماء لنهجه الواضح في رفض الظلم والفساد والاعتقاد بمبادئه السامية في الثبات على الحق والسير على طريق الاصلاح رغم المصاعب والتضحيات" .

وتابع الكابي: "اننا في الوقت الذي نعبر فيه عن حزننا العميق لهذه الواقعة وما آلت اليه من فواجع ألمت بال بيت النبي (ص) نؤكد التزامنا بمشروع الاصلاح الذي تبناه السيد القائد مقتدى الصدر".

ومضى بالقول: "نستلهم من ثورة الحسين (ع) عوامل القوة والثبات واسباب النصر والتوفيق للدفاع عن سيادة العراق واستقلاله ورفض المشاريع الخارجية والطائفية والعمل على وحدة هذا الشعب وتماسك نسيجه الاجتماعي ونشر ثقافة المحبة والتسامح بين اطيافه والوقوف مع مطالبه المشروعة في الحياة الحرة الكريمة" .