الكاظمي يجدد رفضه التام الاعتداء على القوات الأمنية المكلفة بحماية التظاهرات

سياسية
  • 27-08-2020, 10:07
+A -A

بغداد ـ واع 
جدد رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، اليوم الخميس، رفضه التام الاعتداء على القوات الأمنية المكلفة بحماية التظاهرات.
وذكر مكتبه الاعلامي في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، ان "الكاظمي، زار مقر قيادة الشرطة الاتحادية، وعقد اجتماعاً مع الوزراء والاجهزة والقادة الأمنيين وقادة العمليات وقادة الشرطة، تم خلاله بحث المستجدات الأمنية في البلاد".
واشاد الكاظمي، "بالجهود الأمنية التي تبذلها القوات الأمنية في تصديها لعصابات داعش الإرهابية، وأيضا جهودها في ملاحقة عصابات الجريمة، وتوفير الاستقرار والأمن في أنحاء العراق".
وشدد رئيس الوزراء، على "حق التظاهر السلمي وواجب القوات الأمنية في توفير الحماية اللازمة للمتظاهرين السلميين، كما جدد رفضه التام الاعتداء على القوات الأمنية المكلفة بحماية التظاهرات في عموم ساحات التظاهر بالمحافظات"، مؤكدا "رفضه غلق الشوارع والطرقات وإلحاق الأذى والضرر بالمصالح العامة للدولة والمواطنين".
وتابع البيان، ان "الاجتماع ناقش الاستعدادات الأمنية وتهيئة الأجواء المناسبة لإجراء الانتخابات المبكرة، المقررة في شهر حزيران من العام المقبل، والعمل على وضع الخطط الأمنية الكفيلة بإجراء انتخابات حرة ونزيهة وعادلة".