الكاظمي: جماعات خارجة عن القانون تحاول منذ فترة ترهيب أهل البصرة

سياسية
  • 22-08-2020, 20:18
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد – واع

أكد رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، اليوم السبت، ان هناك جماعات خارجة عن القانون تحاول منذ فترة ترهيب أهل البصرة.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، ان رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، عقد في ساعة متأخرة من مساء السبت، اجتماعا طارئا مع القيادات الأمنية والعسكرية في مقر قيادة عمليات البصرة، وذلك على خلفية الأحداث الأمنية الأخيرة التي شهدتها محافظة البصرة.

واضاف، ان الاجتماع حضره وزيري الدفاع والداخلية ورئيس هيأة الحشد الشعبي ورئيس جهاز مكافحة الإرهاب ورئيس جهاز الأمن الوطني ومستشار الأمن الوطني، ورئيس أركان الجيش ونائب قيادة العمليات المشتركة، فضلا عن وكلاء وزارتي الداخلية والدفاع.

وعبّر الكاظمي، بحسب البيان، عن أسفه للخروقات الأمنية التي شهدتها محافظة البصرة مؤخرا، مبيناً أن حضوره الى البصرة مباشرة بعد السفر هو لأمر استثنائي، فالبصرة ذات أهمية بالغة، ولا مجال للقبول بأي إخفاقات أمنية في توفير الحماية لها ولأبنائها.

وشدد الكاظمي على رفضه لأي أخطاء أمنية تصدر، سواء عن القادة الأمنيين، أو من العناصر الأمنية، وأن من يخطئ ويخفق في أدائه الأمني ستتم محاسبته، كما أكد عدم قبوله لأي قائد يخفق في عمله، والذي يخفق لايجد مكانا له، وعلى الجميع أن يتفهموا مسؤولياتهم الأمنية في تحقيق الاستقرار، سواء في البصرة أو في باقي المحافظات.

واشار الى أن عمليات الاغتيال الأخيرة في البصرة تشكل خرقا أمنيا خطيرا لا يمكن التهاون إزاءه، لكننا في الوقت نفسه لم نر عملا أمنيا في المحافظة يوازي خطورة هذا النوع من الجرائم.

وشدد على أهمية استعادة ثقة المواطنين بالقوات الأمنية، كما حث القادة الأمنيين على بذل قصارى جهدهم للكشف عن المجرمين بأسرع وقت، بدون خوف أو خشية، فلا مكان للخائفين داخل الأجهزة الأمنية، كما لا مجال للخوف لمن يعمل من أجل العراق.

وأشار القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، الى وجود جماعات خارجة عن القانون تحاول منذ فترة ترهيب أهل البصرة، وهي تشكل تهديدا لاستقرار وأمن العراقيين جميعا، كما لفت الى خطورة السلاح المنفلت واستمرار النزاعات العشائرية، داعيا القادة الأمنيين الى القيام بعمل استباقي وعدم التعامل معها كحدث أمني عابر.

وختم الكاظمي اجتماعه بالقادة الأمنيين في المحافظة برفضه أي شكل من أشكال التدخلات السياسية في العمل الأمني بالمحافظة، مؤكدا العمل الجاد لملاحقة الخارجين عن القانون، وإعادة الأمن والاستقرار وسيادة القانون الى محافظة البصرة.

يشار الى ان رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، قد وصل مساء اليوم السبت، الى محافظة البصرة وعقد اجتماعا مع القيادات الامنية والعسكرية في مقر قيادة عمليات المحافظة.