الكعبي يؤكد ضرورة انتهاج سياسة أمنية من شأنها دحر الاستراتيجية الجديدة للإرهاب

سياسية
  • 21-08-2020, 13:57
+A -A
أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي، اليوم الجمعة، ضرورة انتهاج سياسة أمنية دقيقة وجدية من شأنها دحر الاستراتيجية الجديدة للإرهاب التي تتلخص بالكمائن النوعية.
وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "الكعبي عزى الشعب العراقي وأبطال مختلف تشكيلات القوات الأمنية ولاسيما جهاز مكافحة الإرهاب باستشهاد آمر فوج مكافحة الإرهاب - صلاح الدين قيادة العمليات الخاصة الثانية، العقيد الركن هشام محمد، الذي ارتقى شهيدا بطلا خالدا، خلال مطاردة عصابات داعش في جبال مكحول فجر اليوم الجمعة".   
وأضاف، أنه "لطالما حذر من تواجد عصابات داعش في عدد من المحافظات والمناطق، وضرورة انتهاج سياسة أمنية دقيقة وجدية من شأنها دحر الاستراتيجية الجديدة للإرهاب التي تتلخص بـ "الكمائن النوعية" وشن هجمات كبرى لعدد من القادة والضباط بين فترة وأخرى". 
وطالب الكعبي القائد العام للقوات المسلحة وجميع التشكيلات والصنوف الأمنية بتغيير السياسة الأمنية في البلاد ومعالجة الضعف الاستخباري ليتوقف مسلسل اغتيال القادة والضباط في عدد من المناطق والمحافظات، وقبل أن يزداد الوضع سوءا" . 
وتابع: "تغمد الله الشهيد البطل برحمته الواسعه وأسكنه فسيح جنانه وحشره مع الإمام الحسين وأنصاره عليهم السلام وألهم ذويه ومحبيه والأبطال في جهاز مكافحة الإرهاب الصبر والسلوان".