النزاهة تكشف عن صدور أوامر استقدامٍ وقبضٍ بحق وزير ومحافظين سابقين

محلي
  • 18-08-2020, 15:44
+A -A
كشفت هيأة النزاهة الاتحاديَّة عن صدور أوامر استقدام وقبضٍ بحق وزير ومحافظين سابقين، استناداً إلى أحكام المادَّة (340) من قانون العقوبات.
وذكر بيان للهيأة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "دائرة التحقيقات في الهيأة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل القضايا التي حققت فيها وأحالتها إلى القضاء، أشارت إلى صدور أمر استقدامٍ بحق وزير الصحة الأسبق ووكيله، على خلفيَّة عدم اتخاذ الإجراءات القانونيَّـة وسحب العمل من الشركة المنفذة للمشروع الوطني للديلزة (غسل كلى) بالعقد المبرم مع شركة كيماديا"، لافتةً إلى "الاستمرار بصرف المستحقات رغم التلكؤ وعدم إنجاز المشروع".
وتابعت الدائرة، وفقا للبيان، مبينةً إصدار المحكمة المختصة بالنظر بقضايا النزاهة أمر قبضٍ وتحرٍّ بحق محافظ بابل السابق، وأمر استقدام بحق المحافظ الأسبق، استناداً إلى أحكام المادَّة نفسها، وذلك على خلفيَّة المخالفات في منح فرصة استثماريَّةٍ في المحافظة، في القضيَّة التي حقَّقت فيها الهيأة وأحالتها إلى القضاء.
وكانت الهيأة قد أعلنت في الأيام المنصرمة صدور أوامر استقدام وقبض بحقِّ وزراء ومحافظين ومسؤولين محليين في عدد من المحافظات، على خلفيَّة مخالفاتٍ وشبهات فساد حققت فيها.