العتبة العلوية تستعد لإحياء شهر الأحزان وتؤكد التزامها بالإجراءات الصحية

محلي
  • 18-08-2020, 11:23
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
 
واع. النجف الأشرف. حيدر فرمان 

أعلنت الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة، اليوم الثلاثاء، عن إكمال الاستعدادات كافة لاحياء العشرة الأولى من شهر محرم ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، َفيما بينت الالتزام بالتوصيات الصحية كافة الصادرة من الجهات المعنية وتأكيد المرجعية الدينية العليا بضرورة الالتزام الصارم بها.
وقال مسؤول قسم الإعلام في العتبة العلوية فائق الشمري خلال تصريح خص به وكالة الأنباء العراقية (واع )، إن "العتبة بكوادرها وأقسامها كافة استكملت استعدادتها لاستقبال شهر الأحزان". 
وأشار  الى أن "جدران الصحن الحيدري  توشحت واللافتات التي تتضمن عبارات تحمل معاني تلك الملحمة الخالدة وتكثيف العمل من خلال النقل الحي والمباشر عبر شاشة فضائية العتبة العلوية المقدسة وإذاعتها ووسائل التواصل الاجتماعي لمنبر الإمام الحسين الذي سيكون حافلا بالمجالس التي تستذكر نهضة الإمام الخالدة ومعاني البطولة التي سطرها سلام الله عليه واستقاء العبر منها".
وأكد أن "المنبر سيرتقيه جملة من فضلاء الحوزة العلمية والخطباء الحسينيين من خلال عمل كبير ومكثف لقسم الشؤون الدينية في العتبة المقدسة فضلا عن إقامة المحافل القرآنية من قبل مركز القرآن الكريم فيها".
من جانبه أشار أمين عام هيئة المواكب الحسينية في محافظة النجف زكي جريو "أن الأطراف الأربعة في المدينة القديمة اتفقت على تأجيل إحياء الشعائر في المحافظة لهذا العام الى إشعار آخر بسبب جائحة كورونا " مضيفا" أن بعض المواكب الرسمية ستقوم بإحياء الشعائر في أماكن مفتوحة كالملاعب الخماسية مع الالتزام بالتباعد الصحي".
وأضاف أن "الهيأة ستقوم بسحب الإجازة من المواكب المخالفة لإجراءات خلية الأزمة الصحية".
يذكر أن المرجعية الدينية في محافظة النجف قد وجهت بضرورة الالتزام بالتعليمات الصحية والتطبيق الصارم لها عند إقامة الشعائر لهذا العام بسبب المخاطر الصحية التي قد تخلفها التجمعات، فيما أكدت على الإكثار من نشر مظاهر الحزن في الأزقة والأماكن العامة لديمومة الشعائر الحسينية في ظل جائحة كورونا.