الكعبي يطلب إدراج تصاميم مجاري حي المنتظر على جدول المجلس الوزاري

سياسية
  • 16-08-2020, 12:41
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام

بغداد - واع

طالب النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي وزارة التخطيط، بالعمل على إدراج مشروع إعداد دراسات وتصاميم مجاري حي المنتظر ضمن جدول أعمال الاجتماع المقبل للمجلس الوزاري للاقتصاد واستحصال الموافقات الأصولية على تنفيذه.

وذكر بيان لمكتبه الإعلامي تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الأحد، أن "النائب الأول لرئيس البرلمان التقى عددآ من وجهاء أهالي منطقة حي المنتظر التابعة لمدينة الصدر، بحضور وزير التخطيط خالد بتال، ومحافظ بغداد السيد محمد جابر العطا، ورؤساء الدوائر الخدمية والبلدية في المحافظة ومدينة الصدر".

وأضاف، أن "الكعبي ترأس اجتماعا خاصا لبحث مشاكل ومعاناة أبناء منطقة حي المنتظر وتردي الأوضاع الخدمية فيهــــا، وعلى رأسها مشكلة مجاري هذه المنطقة، وتفعيل موضوعة تحويل جنس الأراضي إلى سكنية وغيرها من القضايا الخدمية، فضلا عن وضع الحلول المناسبة لحل مشكلة انعدام خدمات البنى التحتية فيها.

وطالب الكعبي وزارة التخطيط، بالعمل على إدراج مشروع "إعداد دراسات وتصاميم مجاري حي المنتظر" ضمن جدول أعمال الاجتماع المقبل للمجلس الوزاري للاقتصاد واستحصال الموافقات الأصولية على تنفيذه.

من جانبه أبدى وزير التخطيط أسفه لما يتعرض له أبناء هذه المنطقة، مؤكدا عزمه على استحصال موافقة المجلس الوزاري على المباشرة بتنفيذ المشروع مدار البحث والأسراع في إنهاء مشكلة أهالي المنطقة التي طالت لسنوات.

ودعا المؤسسات والجهات ذات العلاقة لاسيما محافظة بغداد وأمانة العاصمة للتحرك العاجل بمعالجة الإهمال الكبير الذي يتعرض له أهالي المنطقة بشكل خاص ومدينة الصدر بشكل عام.

وأوعز محافظ بغداد إلى الدوائر والجهات ذات الصلة بتحريك آلياتهـــا الخدمية فورا لمعالجة ما يتعرض له أبناء المنطقة من انهيار شبكات مياه الصرف الصحي.