وزير النقل: اعتماد فحص PCR لجميع مسافري الخطوط الجوية العراقية بدون استثناء

محلي
  • 15-08-2020, 14:22
+A -A
أكد وزير النقل ناصر بندر الشبلي، اليوم السبت، اعتماد فحص PCR لجميع مسافري الخطوط الجوية العراقية بدون استثناء حماية للمسافرين والمطارات العراقية من فيروس كورونا.
وذكرت وزارة النقل في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "الشبلي أجرى جولة ميدانية لمحطة الخطوط الجوية العراقية في مطار بغداد الدولي لمتابعة الإجراءات التي اعتمدتها في نقل المسافرين المغادرين والقادمين إلى العراق من خلال اعتماد فحص ( PCR) لجميع المسافرين". 
وأضاف البيان، أن وزير النقل أكد أن "الخطوات التي اعتمدها الناقل الوطني العراقي تأتي لحماية المسافرين والمطارات العراقية من فيروس كورونا"، مشيرا إلى أنها تأتي أيضا "تنفيذا لمتطلبات سلطات الطيران الدولية، لاسيما سلطة الطيران المدني العراقي لغرض توفير الأجواء الملائمة للسفر".
 وأوضح، أن "الخطوط الجوية العراقية ملتزمة بجميع المعايير والمتطلبات الدولية خلال تنفيذها الإجراءات التطويرية في واقع العمل لتحسين مستوى الأداء لجميع عامليها بغية تقديم أفضل الخدمات للمسافرين"، معربا عن شكره "لقسم تموين الطائرات (الإعاشة) لمتابعة مجريات العمل ومستجداته".
وشدد الوزير على أهمية "الاهتمام بالوجبات الغذائية على متن الناقل الوطني العراقي للنهوض به عبر خطط وأهداف عملية لخدمة المسافرين".