خلية الازمة بالنجف تتبنى تعليمات مكتب السيد السيستاني بشأن مراسيم عاشوراء

محلي
  • 8-08-2020, 21:18
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
النجف الاشرف – واع

قررت خلية الازمة في محافظة النجف الاشرف، استمرار الحظر الجزئي في المحافظة، فيما اكدت تبنيها تعليمات مكتب المرجع الديني الاعلى السيد علي السيستاني بشأن مراسيم عاشوراء.

وذكر بيان للخلية تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، اليوم الاحد، ان خلية الازمة في محافظة النجف الاشرف عقدت اجتماعا لمناقشة الموقف الوبائي في المحافظة واصدرت خلاله قرارات عدة ابرزها استمرار حظر التجوال الجزئي من الساعة 12 بعد منتصف الليل ولغاية الساعة السادسة صباحا.

واضاف، كما قررت ايضا بان يكون الدوام في دوائر الدولة حسب صلاحيات مدير الدائرة وبما يسهم في انجاز الاعمال ولا يسبب كثافة لاعداد الموظفين باستثناء دوائر الصحة والامنية يكون الدوام  100%، مبينا انه تمت مناقشة افتتاح مختبر لفحص الوافدين عن طريق مطار النجف الاشرف والتأكيد على القيام بفحص الوافدين من غير العراقيين مقابل مبالغ مالية اسوة بما يحصل مع العراقيين في مطارات الدول الاخرى.

واشار البيان الى انه تم التأكيد على ان الخلية تتبنى بالكامل بيان مكتب المرجع الاعلى السيد السيستاني بخصوص المجالس الحسينية والاجراءات الصحية اثناء ايام عاشوراء الحسين "عليه السلام" ، مؤكدا ان رؤية الخلية تستمد من مضمون البيان وسيتم طرحها في لقاءات ومشاورات مع المسؤولين في هياة المواكب الحسينية .

وتابع، ان الخلية وجهت دعوة الى المديرية العامة للتربية لوضع خطة لاجراء الامتحانات العامة الوزارية في شهر ايلول القادم .