الاتصالات: عملية الصدمة ستستمر لحين إكمال بوابات النفاذ الضوئي

محلي
  • 3-08-2020, 07:20
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد – واع - امنة السلامي

اكدت وزارة الاتصالات، استمرار عملية الصدمة لحين اكمال مشروع بوابات النفاذ الضوئي، فيما اشارت الى ان ايقاف تهريب سعات الانترنت في نينوى اعاد ملياري دينار شهريا الى خزينة الدولة.
وقال مدير عام الاتصالات والمعلوماتية في الوزارة باسم الاسدي لوكالة الانباء العراقية (واع)، اليوم الاثنين، ان "عملية الصدمة مستمرة لحين القضاء على امرار سعات الانترنت بشكل غير قانوني، واكمال مشروع بوابات النفاذ الضوئي الذي يهدف الى القضاء على تهريب السعات مستقبلا. 
واضاف، ان "عملية الصدمة نفذت في محافظات ديالى ونينوى وكركوك، تم خلالها ضبط وايقاف تجاوزات عدة، لافتا الى ان "اهم ما يميز العملية تنوع وتكاتف جهات حكومية عدة بناء على توجيه من قبل رئيس الوزراء".
واشار الى ان "اهم نتائج العملية اعادة هيبة الدولة لقطاع الاتصالات ووقف الهدر بالمال العام"، مبينا ان "الايرادات المالية للدولة زادت بحدود ملياري دينار شهريا بعد إيقاف عمليات تهريب السعات في محافظة نينوى".
واوضح، ان "التهريب كان أحد الاسباب بعدم امكانية تحسين واقع الاتصالات بالعراق"، مؤكدا ان" الجهات الأمنية باشرت باتخاذ الاجراءات القانونية بحق شركات واشخاص ثبت تورطهم بالتجاوز على القانون".
وتابع، انه "في كل عملية هنالك محاضر مشتركة تثبت فيها اسماء الشركات التي تقوم بالتهريب ومن ثم يتم احالة الشركات او الاشخاص الى القضاء لتجاوزهم على القانون والاضرار بالمصلحة العامة ". 
وبين الاسدي، ان" الوزارة تؤيد استمرار عملية الصدمة لتشمل المحافظات كافة".