عبد الحسن: منافسات اتحاد بناء الأجسام ستقتصر على المشاركة الخارجية

رياضة
  • 28-07-2020, 11:01
+A -A
أكد رئيس الاتحاد العراقي المركزي لبناء الأجسام فائز عبد الحسن أن العام المقبل لن يشهد إقامة أي منافسة محلية في أجندة الاتحاد ،مبيناً أن نشاطه سيقتصر على المشاركة في البطولات الخارجية التي ستنطلق خلال الفترة المقبلة ". 
وقال عبد الحسن في تصريح للمكتب الإعلامي للاتحاد تابعته وكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الثلاثاء: إن"انتشار جائحة كورونا ألقى بظلاله على اللعبة ،خصوصاً بعد توقف الأنشطة والبطولات وغلق الصالات ومن المعلوم أن اللاعب يحتاج الى فترة إعداد خاص وإعداد عام ،ولفترة تصل إلى أربعة أشهر من أجل إعداده بالشكل الذي يؤهله لخوض المنافسات".
وأضاف عبد الحسن أن"العراق سيشارك في بطولة سوريا (سيد الشاطئ) الدولية لكمال الأجسام والكلاسيك والفيزيك ،التي ستنطلق بداية أيلول المقبل في مدينة اللاذقية بمشاركة مصر، ولبنان ، والأردن ، والعراق، والإمارات العربية المتحدة، والبحرين والدولة المستضيفة سوريا، بالإضافة إلى المشاركة في بطولة دبي الدولية"، مبيناً أنه"سيتم اختيار اللاعبين المشاركين في البطولتين من خلال تصفيات تقام بعد عيد الأضحى المبارك".
وأضاف عبد الحسن أن"أبطال العراق يواصلون تدريباتهم بشكل فردي للمحافظة على لياقتهم ،وهذا ما يسهل عملية اختيارهم للمشاركة الخارجية ".