التعليم: 300 ألف طالب يؤدون الامتحانات النهائية الإلكترونية في الجامعات

محلي
  • 26-07-2020, 15:37
+A -A
أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأحد، أن 300 ألف طالب بدأوا بإجراء الامتحانات النهائية الإلكترونية في الجامعات.
وقال المتحدث الرسمي للوزارة حيدر العبودي في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "مسؤولي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تفقدوا مجريات الامتحانات النهائية الإلكترونية في الجامعات التي باشرت اختباراتها للدراسات الأولية هذا اليوم الموافق السادس والعشرين من تموز".
وأضاف أن "تفقد الامتحانات جرى بإشراف ومتابعة حثيثة من وزير التعليم العالي والبحث العلمي نبيل كاظم عبد الصاحب ووكيل الوزارة لشؤون البحث العلمي غسان حميد عبد المجيد ودائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة ودائرة التعليم الأهلي".
وأشار إلى أن "أجواء الاختبارات التي انطلقت اليوم في الجامعات أشرت تفاعلا إيجابيا من الطلبة الذين بلغت أعدادهم ثلاثمائة ألف وتعاونا وحرصا وتنسيقا من الأقسام ومجالس الكليات".
وأوضح أن "متابعة الامتحانات توزعت على توقيتات مختلفة بدأت من الثامنة صباحا وتستمر إلى غاية التاسعة مساء"، لافتا إلى أن "ثمة إشادات بتغطية المتطلبات اللازمة في الامتحانات النهائية ولاسيما خدمة الإنترنت المجاني ضمن المبادرة الوطنية التي جرت بالتنسيق بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وهيأة الإعلام والاتصالات وشركات الاتصالات".