رئيس هيأة المنافذ الحدودية يعفي مدير منفذ زرباطية ومعاونه من منصبيهما

محلي
  • 23-07-2020, 21:12
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد – واع

قرر رئيس هيأة المنافذ الحدودية عمر الوائلي، اليوم الخميس، إعفاء مدير منفذ زرباطية الحدودي ومعاونه من منصبيهما.

وقال الوائلي في تصريح لوكالة الانباء العراقية (واع)، انه نظرا لمقتضيات المصلحة العامة ولامور تنظيمية تقرر اعفاء مدير منفذ زرباطية الحدودي العميد ضياء حسين جاسم من منصبه.

واضاف، كما تقرر ايضا نقل العميد الحقوقي خالد حسوني جبر سلمان المعاون الفني في مديرية منفذ زرباطية الحدودي الى مقر هيأة المنافذ الحدودية/ الدائرة القانونية وحسب تنسيبها.

يشار الى ان خلية الإعلام الأمني، أعلنت في وقت سابق من اليوم الخميس، اعتقال شخصين يعملان مخلصين جمرك قاما بالاعتداء على موظف في منفذ زرباطية اثناء واجبه.

وقالت الخلية في بيان: ان "اعتداء حصل على موظف جمارك في منفذ زرباطية مِن قبل المتهمين كل مِن ( ع ف ح ) و ( ح ف ح ) اللذان يعملان مخلصين جمرك، ووفقاً للصلاحيات الممنوحة بانفاذ القانون ومحاسبة كل مِن يتجاوز على القانون، وجهت قيادة العمليات المشتركة الفوج التاسع بالفرقة التاسعة المكلف بواجب حماية وتامين منفذ زرباطية بملاحقة المتهمين ومداهمتهما".

واضافت الخلية، أنه "تم القاء القبض عليهما في تمام الساعة السادسة مِن مساء هذا، اليوم الخميس، وتسليمهما للقضاء لينالا جزائهما العادل، بتهمة الاعتداء على موظف خلال تنفيذه واجباته، ونبين ان هذا الاعتداء حصل قبل ان تتسلم القوة العسكرية المكلفة بحماية المنفذ واجباتها".