أمانة بغداد: لم نتلق أي تعليمات بشأن فتح المتنزهات خلال أيام عيد الأضحى

محلي
  • 21-07-2020, 08:51
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد – واع – نمير  علي الحسون

أكدت أمانة بغداد، عدم تلقيها أي تعليمات من اللجنة العليا للصحة والسلامة بشأن فتح المتنزهات خلال أيام عيد الأضحى المبارك.
وقال المتحدث باسم الأمانة حكيم عبد الزهرة لوكالة الأنباء العراقية (واع)،اليوم الثلاثاء، إن "أمانة بغداد إلى الآن لم تتلق أي تعليمات بشأن إعادة فتح المتنزهات والحدائق أمام المواطنين خلال أيام عيد الأضحى المبارك".
وأشار إلى أن "الأمانة مع خيار إعادة فتح المتنزهات والحدائق خلال العيد، لكونها تعد المتنفس الوحيد للعائلات العراقية، أسوة بإعادة فتح المولات، شرط الالتزام بالإجراءات الوقائية كارتداء الكمامات والقفازات".
وكانت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية قد قررت في وقت سابق تقليص ساعات حظر التجوال الوقائي.
وذكر مكتب رئيس الوزراء في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، انه في إطار سعي الحكومة لتخفيف القيود المفروضة على المواطنين، بما يسمح بقضاء مصالحهم ومزاولة أعمالهم، وفق الإجراءات الوقائية المعلنة، قررت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية في اجتماعها الذي عقد، اليوم الخميس، برئاسة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي مايلي: 
أولاً/ تحديد أوقات حظر التجوال الجزئي، من الساعة التاسعة مساءً الى الساعة الخامسة صباحاً، مع شمول أيام (الخميس والجمعة والسبت) بالحظر التام الكلي، على أن يتم إعادة النظر في رفع الحظر كلياً، بعد عطلة عيد الأضحى المبارك.
ثانياً/ التشديد على تطبيق الإجراءات الصحية الصادرة عن اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، لا سيما فيما يتعلق بارتداء الكمّامات والتباعد الجسدي والاجتماعي، في داخل المحال التجارية والمؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص، وحجز عجلات المخالفين في حال تكرار المخالفة.
ثالثا/  التأكيد على الأجهزة الأمنية بمنع التجمعات بأشكالها كافة، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.