خلية الأزمة في الديوانية تصدر قرارات عدة للوقاية من كورونا

محلي
  • 4-07-2020, 20:53
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
الديوانية  – واع

اصدرت خلية الازمة في محافظة الديوانية، اليوم السبت، قرارات عدة للوقاية من فيروس كورونا.

وذكرت الخلية في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، ان خلية الأزمة في محافظة الديوانية، عقدت عبر تطبيق زووم اجتماعها الطارئ الذي استضافته جامعة القادسية، برئاسة نائب رئيس خلية الازمة في المحافظة، مالك الحسيني، لبحث تطورات الموقف الوبائي الأسبوعي ومتابعة المقررات السابقة.

واضافت، ان الخلية اتخذت جملة قرارات تهدف للحد من تفشي الوباء في المحافظة ومنع انتشاره بصورة أكبر منها حظر التجوال الجزئي من الساعة السادسة عصرا حتى الساعة الخامسة فجرا، على ان يفرض الحظر الشامل والتام أيام الخميس والجمعة والسبت تماشيا مع مقررات خلية الازمة المركزية عدا شارع الأطباء فانه يمدد الحظر الى الثامنة مساءا.

وتابعت، انه تم تشكيل لجنة مشتركة بين جامعة القادسية ودائرة صحة المحافظة لانشاء مختبر خاص بجائحة كورونا، لافتا الى ان البروف الدكتور ميثم غالي يوسف اختصاص الامراض الجرثومية والمناعة في جامعة القادسية عرض نبذة عن تطور الفيروس في المحافظة.

واشارت الى انه تقرر التشديد على فض التجمعات في المناطق السكنية والأسواق واغلاق المقاهي والصالات الرياضية والمسابح، كما تقرر ايضا التشديد على الالتزام بالإجراءات الوقائية والسلامة لمنتسبي الاجهزة الأمنية وحث المواطنين على تطبيقها للحفاظ على صحة الجميع.

ولفتت الى انها وجهت الاجهزة الأمنية بمنع المناسبات الاجتماعية (مجالس العزاء، الاعراس)، لتفعيل التباعد الاحترازي، والإشادة بالجهود الجبارة لمنتسبي الجيش الأبيض والأجهزة الأمنية وتضحياتهم من اجل الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وقررت الخلية ايضا منح مدراء الدوائر صلاحية تحديد نسبة الدوام في الدوائر والمؤسسات الحكومية، مع مراعاة الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية وتطبيقها على الموظفين والمراجعين على حد سواء وإلزام الإدارات بضمان تقديم الخدمات الكاملة الى المواطنين.

واوضحت، انه تقرر اغلاق مداخل المحافظة والتشديد على الطرق النيسمية وعدم السماح لغير شاحنات المواد الغذائية والمشتقات النفطية والحالات الاستثنائية بالدخول الى المحافظة، مؤكدة منح اللجنة الفنية مدة ٤٨ ساعة كحد أقصى لتقديم تقريرها الى الخلية لتحديد صلاحية استخدام الكرفانات كموقع لعزل الحالات البسيطة والمتوسطة مع توفير مفارز طبية وسيارات اسعاف فوري لنقل الحالات الطارئة.

ودعت الخلية، جامعة القادسية الى اعداد دراسة ميدانية لتقديم المقترحات الخاصة بمتغيرات جائحة كوفيد 19 وتحليل الجانب الوبائي.