النقل تنفذ رحلة جوية إلى بيروت لإعادة 60 عراقياً

محلي
  • 2-07-2020, 20:07
+A -A
أعلنت وزارة النقل، اليوم الخميس، تنفيذ رحلة جوية إلى بيروت لنقل 80 عراقيا يحملون الإقامة اللبنانية وإعادة 60  آخرين على متن الخطوط الجوية العراقية.
وذكرت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية نفذت رحلة مباشرة انطلقت، صباح اليوم الخميس، من بغداد متوجهة إلى بيروت لنقل 80 مسافرا من الحاملين للإقامة اللبنانية وإعادة 60 مسافرا للبلاد". 
وأضافت، أن "الرحلة تم تنفيذها بعد استحصال الموافقات الرسمية من قبل الجهات الرسمية والسلطتين العراقية واللبناية لتسهيل إجراءات نقل المسافرين".
وتابعت، أن "جميع المسافرين على الرحلة ذهاباً وإياباً خضعوا للفحوصات الطبية من قبل الفرق الصحية المتواجدة داخل المطارات للتأكد من خلوهم من الإصابة بفيروس كورونا وكذلك تم تعفير الطائرة قبل وبعد تنفيذ الرحلة من قبل كادر متخصص وحسب اللوائح الصحية المعتمدة عالميا".
يذكر أن أسطول طائرات الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية أعاد منذ بداية أزمة كورونا ولغاية اليوم 38950 عراقيا ضمن رحلات استثنائية بلغت ثمانين رحلة جوية مباشرة شملت مختلف القطاعات الإقليمية والدولية بضمنها القطاعات الأوروبية التي سيرت إليها رحلات استثنائية لأول مرة بطواقم عراقية.