ملا طلال: ليس لرئيس الوزراء أي تدخل بالأوامر القضائية

سياسية
  • 30-06-2020, 15:39
+A -A

أكد المتحدث باسم رئيس الوزراء أحمد ملا طلال، اليوم الثلاثاء، أنه ليس لرئيس الوزراء أي تدخل بالأوامر القضائية، فيما أشار إلى أنه سيكون هناك إجراءات حازمة للدولة لفرض هيبتها على المنافذ الحدودية.
وقال ملا طلال خلال مؤتمر صحفي حضرته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن"الكاظمي يولي اهتماماً كبيراً لمواجهة كورونا، ووجه وزارة الصناعة بالعمل المستمر وبالطاقة القصوى لإنتاج الأوكسجين".
وأضاف أن "الدول الصديقة والجارة ما زالت مستمرة بتقديم المساعدات للعراق"، مشيرا إلى أن "الأموال المخصصة من موازنة الطوارئ تصرف حصرا لمواجهة كورونا".
وتابع أن "رئيس الوزراء يجري اجتماعات متواصلة مع الجهات المعنية بشأن المنافذ"، مبينا أن "غالبية إيرادات المنافذ كانت تذهب لجيوب الفاسدين، وقريبا ستكون هناك إجراءات حازمة للدولة لفرض هيبتها على المنافذ الحدودية".
وأشار ملا طلال خلال المؤتمر الصحفي إلى أن "وزير التربية سلم الكاظمي نموذجا عن متعددي الرواتب يتقاضون ثلاثة وأربعة رواتب".
من جانب آخر، أوضح ملا طلال أن "الأسبوع الماضي وردت معلومات استخباراتية عن محاولة لاستهداف مناطق حساسة وممثليات دولية، وجهاز مكافحة الإرهاب تعامل بشكل سريع مع تلك المحاولة".
وبيّن أن "أمر القبض صدر بحق شخص واحد وتم القبض على 13 شخصاً كانوا متواجدين مع المطلوب، فيما تم الإفراج عن 13 شخصاً فقط والمطلوب ما زال في عهدة القضاء".
وأردف قائلا إن "المطلوب سلم للقضاء والقضاء هو من سيتخذ الإجراءات المناسبة بحقه، وأن ليس لرئيس الوزراء أي تدخل بالأوامر القضائية"، مؤكدا أن "مسؤولية الحكومة فرض هيبة الدولة".