الصناعة: معاملنا مستمرة بتجهيز الأوكسجين وبغداد والبصرة حققتا الاكتفاء

محلي
  • 27-06-2020, 19:44
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد- واع - نمير علي الحسون

أعلنت وزارة الصناعة والمعادن، اليوم السبت، سد النقص المتوقع بغاز الأوكسجين في عموم مستشفيات محافظة الديوانية.
وقال المتحدث باسم الوزارة مرتضى الصافي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "وزارة الصناعة والمعادن لديها عدد من المعامل موزعة في بغداد والمحافظات تقوم بتجهيز الأوكسجين".
وأضاف، أن "جميع المعامل تعمل بشكل مستمر حيث إن البصرة وبغداد من المحافظات التي حققت الاكتفاء من مادة الأوكسجين"، مبينا أنه "بحسب المتابعة مع خلايا الأزمة في المحافظات أبلغنا مدير خلية الأزمة في الديوانية أنهم على وشك الدخول في أزمة بسبب نفاذ الأوكسجين حيث كان هناك تأخير من قبل المعتمدين في إيصال ما يحتاجونه وليس نقصا".
وتابع أن "المشكلة حدثت بسبب سحب الأوكسجين، بعد أن قام أهالي ذي قار بشراء كميات منها أثناء الأزمة الأخيرة"، موضحا أن "الوزارة قامت بمعالجة النقص بقناني الأوكسجين في الديوانية".

وأكدت وزارة الصحة، دعمها التام للمنتج الوطني المطابق للمعايير الدولية وبإشراف خبراء ولجان فنية.
ونفت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) "ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي لشخص يُبين رفض اعتماد أحد معامله للأوكسجين من وزارة الصحة وجهات متعددة" مبيناً أن"هذا المعمل تم رفضه منذ سنوات عديدة من لجان فنية متخصصة بسبب عدم مطابقته للمواصفات العالمية المتعلقة بنقاوة الأوكسجين الطبي المستخدم للمرضى، إذ إن الذي تم ذكره في مقطع الفيديو من معامل ذات نقاوة منخفضة".