الكاظمي يبحث مع لجنة الاقتصاد النيابية ورقة الإصلاحات المرتقبة

سياسية
  • 22-06-2020, 14:24
+A -A
بحث رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الاثنين، مع لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، ورقة الإصلاحات المرتقبة لمواجهة التحديات التي تواجه البلد.
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "الكاظمي عقد اجتماعا مع رئيس وأعضاء لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، تمت خلاله مناقشة الورقة البيضاء التي أعدّها مجلس الوزراء، وتتضمن الإصلاحات الاقتصادية والمالية والإدارية والخطط والاستراتيجيات لمواجهة التحديات التي يواجهها البلد".
وأضاف البيان، أن "الكاظمي استمع لمقترحات وآراء أعضاء اللجنة النيابية، ورؤيتها بشأن الحلول المطروحة، والعقبات التي تواجه عملية النهوض بالاقتصاد العراقي وتفعيل القطاعات المختلفة".
وأكد الكاظمي بحسب البيان على "أهمية أن تشهد المرحلة الراهنة المزيد من التعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، بما يؤدي إلى خدمة المواطن وتحقيق المصلحة العامة للبلد، وتجاوز التحديات التي يواجهها، مبينا حرصه على عقد اللقاءات المتواصلة مع اللجان النيابية والنواب، حيث إن هذا التواصل ينعكس إيجابا على سير الأوضاع في العراق".
وأشار الكاظمي إلى أن "حكومته أعدّت ورقة بيضاء للإصلاحات المرتقبة، واتخذت توصيات أولية يجري النقاش بشأنها قبل المضي قدما بها، مبينا ضرورة التكامل بين الحكومة ومجلس النواب لدعم هذه الإصلاحات".
وتابع، أن "سوء الإدارة والاعتماد المطلق على إيرادات النفط هو ما أوصلنا إلى الوضع الذي نشهده حاليا، ونسعى إلى معالجته من خلال العمل على تفعيل قطاعات الزراعة والصناعة والسياحة والاستثمار، وغيرها لتعظيم واردات البلد".