الناطق باسم القائد العام: قواتنا الأمنية قادرة على حماية أرض العراق ومستمرة بملاحقة بقايا داعش

أمن
  • 22-06-2020, 13:48
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد- واع
أكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العميد يحيى رسول، اليوم الاثنين، استمرار ملاحقة بقايا عصابات داعش الإرهابية حتى القضاء عليها.
وقال رسول لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "عملية أبطال العراق الثالثة، التي انطلقت بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة وبإشراف قيادة العمليات المشتركة وبإسناد من القوة الجوية العراقية وطيران الجيش والتحالف الدولي، تهدف إلى تفتيش وتطهير مساحة 4853 كم" ،لافتاً إلى أن "العملية تهدف أيضا إلى ملاحقة فلول داعش الإرهابية وتعزيز الأمن والاستقرار".
وأوضح أن "عملية أبطال العراق مبنية على الجهد الاستخباراتي والمعلومات الاستخباراتية الدقيقة، وأيضا فرض حظر وقائي من القطعات التي ستستمر في مطاردة بقايا عصابات داعش الإرهابية".
وتابع، أن "القوات الأمنية قادرة على حماية أرض العراق ومستمرة في المطاردة حتى القضاء على بقايا داعش".
وأشار رسول إلى أن "هناك عمليات أخرى انطلقت منذ يوم أمس من قطعات عمليات الجزيرة الفرقة السابعة، بالإضافة إلى عملية نوعية في وادي حوران، وتم العثور على مخبأ لعصابات داعش الإرهابية والسيطرة على جميع المقذوفات والعبوات الناسفة فيه، مبيناً أن "للجيش مهمة كبيرة في ملاحقة عصابات داعش الإرهابية وفلولها في مناطق عدة، وفي نفس الوقت يقوم بمساندة وزارة الصحة والكوادر الطبية في تطبيق حظر التجوال".
هذا وانطلقت فجر اليوم الاثنين، عمليات أبطال العراق الثالثة لتطهير وتفتيش مناطق عدة في صلاح الدين من ثلاثة محاور.