السليمانية تقرر تعطيل الدوام الرسمي لمدة أسبوع اعتباراً من يوم غد الأحد

محلي
  • 20-06-2020, 10:18
+A -A
قررت اللجنة العليا لمواجهة فيروس كورونا في محافظة السليمانية في كردستان، اليوم السبت، تعطيل الدوام الرسمي لمدة أسبوع اعتباراً من يوم غد الأحد، فيما دعت حكومة الإقليم إلى الإسراع بصرف رواتب الموظفين .
وذكر بيان للجنة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "اللجنة العليا لمواجهة فيروس كورونا في محافظة السليمانية، أصدرت عدداً من القرارات الخاصة بالوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد".
ودعت اللجنة بحسب البيان حكومة إقليم كوردستان إلى الإسرع بصرف رواتب الموظفين وخاصة القطاع الصحي لما لتأخرها من تأثير سلبي على الأوضاع الصحية والأمن الاجتماعي".
وأضافت، أن "التنقل بين محافظة السليمانية وباقي محافظات إقليم كوردستان يبقى مغلقاً لغاية يوم 1/7/2020 بالاعتماد على بيان وزارة الداخلية ولا يسمح بحركة أي شخص عدا الذين تمت الإشارة إليهم في بيان وزارة الداخلية".
وتابعت اللجنة، أنه "يتم تعطيل الدوام الرسمي في المؤسسات الحكومية اعتبارا من يوم الأحد 21/6/2020، ولغاية يوم 28/6/2020، عدا موظفي الصحة والقوات الأمنية وبعض المؤسسات الخدمية وفقا لمهامها".
ولفتت اللجنة إلى أنه تقرر إغلاق جميع المساجد وأماكن العبادة في حدود محافظة السليمانية اعتبارا من يوم 20/6/2020 وإلى إشعار آخر".
وتابعت اللجنة، أنه "سيتم إغلاق جميع عيادات الأسنان الأهلية، وعند الضرورة يستطيع المواطنون زيارة المراكز الاستشارية في المستشفيين بيرةميد وشورش، وأي مختبر أو عيادة شعبية أو طبية لا تلتزم بالتعليمات الصحية سيتم إغلاقها لمدة أسبوع من قبل مديرية صحة السليمانية".
وأشارت إلى أن "المطاعم في حدود محافظة السليمانية ستعمل بنظام التوصيل المنزلي اعتبارا من يوم 21/6/2020 ولغاية يوم 1/7/2020، ويمكن للمقاهي والمرطبات الاستمرار في عملها دون توفير مكان لجلوس الزبائن".
وأضافت اللجنة، أنه "يتم إغلاق جميع المقاهي والكافتريات التي تقدم الأركيلة، والمسابح والمقاهي والنوادي الليلية وأماكن الترفيه وقاعات المناسبات والاحتفالات إلى إشعار آخر".
كما قررت اللجنة العليا لمواجهة فيروس كورونا بحسب البيان إلى إيقاف عمل وسائل النقل العام كالباصات الكبيرة والصغيرة في حدود قضاء السليمانية اعتبارا من يوم 21/6/2020، ولغاية يوم 28/6/2020، ومعاقبة ومحاسبة المخالفين للتعليمات الصحية".
وختمت اللجنة العليا قراراتها بمنع التعامل والإتجار ببلازما الدم للمصابين بفيروس كورونا ويعد هذا الفعل جريمة يعاقب عليها القانون، ودعت اللجنة جميع المواطنين الذين شفيوا من الإصابة بفيروس كورونا إلى التوجه إلى مصرف الدم والتبرع بالدم للمصابين الراقدين في المستشفيات".