نفط ذي قار توفر خزان أوكسجين لمستشفى الحسين التعليمي

محلي
  • 19-06-2020, 14:07
+A -A
أعلنت شركة نفط ذي قار، اليوم الجمعة، وصول خزان الأوكسجين سعة عشرة أطنان والمبخرة الخاصة به إلى موقع نصبه في مستشفى الإمام الحسين التعليمي.
وقال مدير عام نفط ذي قار علي خضير العبودي، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه "استشعارا منا بنقص الأوكسجين في مستشفى الحسين التعليمي بسبب الزيادة الحاصلة في عدد المصابين، وجهنا لجنة دعم خلية الأزمة بتوفير خزان أوكسجين مع ملحقاته، للمساهمة في توفير غاز الأوكسجين الضروري في معالجة المصابين بهذا الوباء".
وأضاف، أن "الفائدة ليست طبية فقط، أنما  تجارية أيضا، كونها تساعد دائرة الصحة في توفير الأموال التي ترصدها دائرة الصحة لشراء اسطوانات الأوكسجين وتحويل الأموال إلى شراء علاجات ومستلزمات طبية تساعد المرضى في محنتهم".
وأكد  أن "ملاكات نفط ذي قار عموما، ولجنة دعم خلية الأزمة خصوصا، حرصت على توفير هذا الخزان خلال أربع وعشرين ساعة، من التوجيه والإشراف على نقله من خارج محافظة ذي قار وإيصاله ليلا إلى مبنى المستشفى".
من جانبه أكد مدير قسم المشاريع والخدمات الهندسية في دائرة صحة ذي قار مهند عزير على "الدور الكبير لشركة نفط ذي قار ودعمها المستمر لقطاع الصحة في المحافظة كونها المديرية الوحيدة التي وقفت بكل إمكانياتها البشرية والمادية إلى جانب دائرة الصحة في مواجهة فيروس كورونا".
وأشار عزيز إلى أن "ملاكات قسم المشاريع سوف تشرع غدا بنصب وإدخال الخزان والمبخرة الخاصة به إلى العمل وربطه  بمنظومة الأوكسجين الداخلية وأيضا سيكون هناك مأخذ آخر خارجي مخصصا لملئ الاسطوانات الخاصة بالأوكسجين كرصيد ثانوي في حال الاحتياج إليه".