الكعبي: نقابة المحامين شريك أساس للسلطة التشريعية

سياسية
  • 18-06-2020, 19:05
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد- واع

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، اليوم الخميس، أن نقابة المحامين تعد الشريك الأساس للسلطة التشريعية في جميع القوانين والتشريعات الخاصة بالحقوق والحريات العامة.
وذكر المكتب الاعلامي للنائب الاول لرئيس مجلس النواب في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، ان "الكعبي اكد خلال استقباله نقيب المحامين العراقيين ضياء السعدي وأمين سر النقابة حيدر المرشدي أن "الجميع ينظر إلى نقابة المحامين على أنها  النقابة الام التي تتبنى العديد من القضايا المتعلقة بالشؤون الاجتماعية و السياسية والحريات العامة و حقوق المواطنين ومساندة مطالبهم ".
واشاد الكعبي بحسب البيان "بدور النقابة في بناء أسس العراق الديمقراطي الجديد ، ومساهمتها في كتابة وصياغة الدستور العراقي ، والعديد من التشريعات التي باتت أساسا رصينا للعديد من مبادئ الدولة ".
من جهته طالب نقيب المحامين ضياء السعدي مجلس النواب "بالإسراع في تشريع تعديل قانون المحاماة العراقي ، بما يؤمن توفير حصانة المحامي ورفعة مهنة المحاماة" ، داعيا  الى "عقد مؤتمر( أون لاين ) يضم الكفاءات العراقية والجهات ذات العلاقة كافة ، لدراسة كيفية مواجهة فيروس كورونا ، وانتشاره المتصاعد في عموم العراق".
واكد السعدي على "ضرورة وضع استراتيجية علمية واضحة لمجابهة انتشار الوباء في البلاد بمشاركة النقابات و الاتحادات ومنظمات المجتمع المدني