وزير النفط :هدفنا الارتقاء بقطاع التوزيع وتوفير أفضل الخدمات للمواطنين

اقتصاد
  • 15-06-2020, 09:21
+A -A

بغداد- واع
أكد وزير النفط إحسان عبد الجبار أهمية الارتقاء بقطاع التوزيع من أجل تقديم أفضل الخدمات للمواطنين في أنحاء العراق كافة .
وذكر المكتب الإعلامي لوزير النفط في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "الوزير أحسان عبد الجبار خلال لقائه بالمسؤولين في الشركة، أكد أن الوزارة وعبر شركة توزيع المنتجات النفطية وإسناد وتعاون الشركات الوطنية ذات العلاقة، نجحت في توفير المنتجات النفطية بانسيابية عالية على الرغم من التحديات والصعوبات المختلفة وظروف حظر التجوال".
وأضاف عبد الجبار، أن "الوزارة تبحث عن أفضل الآليات وصيغ الاستثمار المثلى للقطاعات الخدمية وغيرها، بهدف الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين والجهات الأخرى، بما يسهم بتحقيق الأهداف التي نطمح إليها خدمة للصالح العام".
من جانبه، أشاد وكيل الوزارة لشؤون التوزيع كريم حطاب بدعم الوزارة لهذا القطاع المهم، الذي يرتبط بعلاقة وتماس مباشر مع المواطنين، مؤكداً "الحرص على توفير المنتجات النفطية للمواطنين وللقطاعات الخدمية الأخرى بانسيابية عالية"، مشيرا إلى  توجيه وزير النفط بضرورة تفعيل قانون الشركات المرقم (22)".
فيما كشف معاون مدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية حسين طالب عن إدخال تطبيقات الأنظمة الإلكترونية الحديثة في نظام عمل الشركة، التي تسهم في عملية المراقبة على حركة المنتجات النفطية في أنحاء البلاد، فضلاً عن خطة الشركة باعتماد البطاقات الإلكترونية للحصول على بعض المنتجات النفطية .
وعن مساهمة الشركة في دعم القطاع الصحي بمواجهة جائحة كورونا، قال طالب: "إن الشركة قامت بتنفيذ حملات واسعة لتعفير وتعقيم عدد من الأحياء السكنية والساحات العامة في بغداد والمحافظات" .