ذي قار: حظر شامل للتجوال حتى إشعار آخر

محلي
  • 11-06-2020, 22:24
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
ذي قار – واع

أعلن محافظ ذي قار ناظم الوائلي، تطبيق حظر شامل للتجوال على المركبات والافراد في المحافظة ابتداءا من اليوم الجمعة وحتى اشعار اخر.

وقال الوائلي في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، انه انطلاقًا من مسؤوليته في الحفاظ على سلامة أبناء محافظة ذي قار من خطر الإصابة بوباء كورونا ،  ونظراً  للارتفاع الحاد في عدد الإصابات، تقرر تطبيق الحظر الشامل والكامل للتجوال على المركبات والأفراد في عموم مركز المدينة واقضيتها ونواحيها دون استثناء.

واكد، استمرار تعطيل الدوام في جميع الدوائر والمؤسسات الحكومية حتى أشعار أخر ، باستثناء الدوائر الأمنية والصحية والمصارف ومحطات إنتاج وتوزيع مياه الشرب، والكهرباء، وأقسام الصيانات التابعة لهما، وأقسام صيانة المجاري، ومحطات الصرف الصحي.

واضاف، انه تقرر ايضا إغلاق وإيقاف الأنشطة التجارية والرياضية كافة ، والمطاعم والمقاهي، وعيادة الأطباء، باستثناء الصيدليات ومحال بيع الأغذية والخضراوات والأفران ومحطات الوقود المجازة.

واشار الى ان مديرية شرطة ذي قار وأقسامها تتولى إغلاق كافة الطرق الرئيسية ، الخارجية منها، والداخلية ومداخل المدن ومخارجها، والمناطق السكنية كافة و منع التجمعات السكانية بجميع إشكالها، ابتداءا من الساعة السادسة من صباح اليوم الجمعة.

وشدد على تطبيق الحظر على الجميع وبشكل صارم باستثناء سيارات الحمل الخاصة بنقل المواد الغذائية والطبية والوقود، والعجلات التابعة للدوائر المستثناة وكوادرها، وذلك بالتنسيق مع رؤساء الوحدات الإدارية، داعيا مديرية مرور ذي قار الى محاسبة المخالفين بأشد العقوبات وفق القوانين والتعليمات النافذة بهذا الخصوص.

وأهاب المحافظ بجميع المواطنين عدم الخروج من المنازل، إلا للضرورة  القصوى، والالتزام بتطبيق إجراءات السلامة والوقاية الصحية،  وارتداء الكمامات والقفازات الطبية، والتباعد الاجتماعي عند الخروج، والتعاون مع الأجهزة الأمنية في تطبيق إجراءات الحظر.