الصناعة: استمرار إنتاج غاز وسائل الأوكسجين الطبي لتلبية حاجة المستشفيات

محلي
  • 11-06-2020, 20:27
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد – واع

أعلنت وزارة الصناعة والمعادن، اليوم الخميس، استمرار شركاتها بإنتاج غاز وسائل الأوكسجين لتلبية حاجة المستشفيات.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، إن وزير الصناعة والمعادن منهل عزيز الخباز وجه  بمواصلة استنفار الجهود والإمكانيات لرفد دوائر وزارة الصحة بالكميات المطلوبة من غاز وسائل الأوكسجين الطبي وبالمواعيد المحددة مع مراجعة أسعار البيع لتكون مناسبة للطرفين وبما يصب في الصالح العام.

وأضافت، أن الشركة العامة للصناعات الكهربائية والالكترونية قامت اليوم والامس بتجهيز مستشفى الكرخ ب(١٣٦) اسطوانة ومستشفى الكرامة ب( ٨١) اسطوانة ومستشفى الفرات ب(١١٢) اسطوانة ومستشفى اليرموك ب(٧٦) اسطوانة و مستشفى اطفال الكاظمية ب( ٦١) اسطوانة ومستشفى الكاظمية التعليمية ب(١١٠) اسطوانة ومستشفى ابو غريب ب(٧٧) اسطوانة.

وتابعت، فضلا عن تجهيز مايقارب (٢٥٥٨٠) لتر من سائل الاوكسجين الطبي لكل من مستشفى اليرموك والكاظمية التعليمية اضافة إلى الكميات الكبيرة التي قامت بتجهيزها للمستشفيات منذ بدء أزمة وباء كورونا ، مؤكدة استمرار شركة الزوراء العامة بالتجهيز وبكميات كبيرة .

واشارت الوزارة الى انها ماضية بتجهيز وزارة الصحة بالأدوية والكمامات والبدلات الوقائية ومختلف المنتجات والمستلزمات الطبية لدعم جهود القطاع الصحي والمساهمة الفاعلة في تجاوز أزمة الوباء.