مكتب القائد العام: مبادرة شبكة الإعلام لمواجهة كورونا لها قيمة كبيرة

محلي
  • 10-06-2020, 10:15
+A -A
أشاد مكتب القائد العام للقوات المسلحة بالمبادرة الإعلامية الوطنية لمواجهة وباء كورونا التي أطلقها مجلس أمناء شبكة الإعلام العراقي.
وقال المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة، العميد يحيى رسول، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الأربعاء، أن "رسالة شبكة الإعلام العراقي تصل بشكل مباشر إلى المواطنين".
وأضاف، إن "شبكة الإعلام العراقي شريك أساسي لنا ولها دور مهم، لاسيما دورها في معارك قواتنا الأمنية مع عصابات داعش الإرهابية، حيث كانت رسالتها الإعلامية تصل بشكل مباشر للمواطن العراقي".
وتابع، أن "شبكة الإعلام نراها متواجدة ومساندة للكوادر الطبية والقوات الأمنية منذ بداية انتشار جائحة كورونا"، مؤكداً أن "المبادرة الإعلامية الوطنية لمواجهة وباء كورونا التي أطلقها مجلس أمناء شبكة الإعلام العراقي، لها قيمة كبيرة، وهذا ما عهدنا عليه الشبكة في كل مكان وزمان".
وعبر رسول، عن "شكره وتقديره للعاملين في الشبكة وجميع القائمين على هذه المبادرة".
وكان مجلس أمناء شبكة الإعلام العراقي قد أطلق المبادرة الإعلامية الوطنية لمواجهة وباء كورونا، مؤكدا انفتاحها على جميع المؤسسات الإعلامية والصحفية لوضع خطة إعلامية عالية المستوى لمواجهة وباء كورونا والتثقيف على الالتزام بالقرارات الصادرة من اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية ودعم القوات الأمنية ووزارة الصحة.
وأبدت شبكة الإعلام العراقي مساندتها لجميع المؤسسات الإعلامية فيما يخص مواجهة وباء كورونا عبر توفير المعدات والمستلزمات الإعلامية والاحتياجات الضرورية من سيارات نقل واستوديوهات و كاميرات  بهدف تعزيز التنسيق والتعاون وتوفير خدمة إعلامية دقيقة لمواجهة الوباء.
وتأتي هذه المبادرة الإعلامية انسجاماً مع التحديات الكبيرة التي تقع على عاتق المؤسسات الإعلامية والصحفية.