وزير الزراعة: الأسبوع المقبل سيشهد التصويت على قرار خاص بالمتعاقدين

محلي
  • 9-06-2020, 20:35
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد – واع

رجح وزير الزراعة محمد كريم الخفاجي، اليوم الثلاثاء، التصويت على قرار خاص بالمتعاقدين وفق قانون 35 في جلسة مجلس النواب الاسبوع المقبل.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، ان وزير الزراعة محمد كريم الخفاجي حضر اجتماعا للجنة الزراعة والمياه والأهوار النيابية ، الذي ترأس الاجتماع النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي وبحضور رئيس اللجنة سلام الشمري ووزير التجارة علاء احمد عبيد ، ومستشارية الامن الوطني وعدد من المدراء المعنيين.

واضاف، انه جرى الاتفاق على ايقاف عمليات دخول محصولي الحنطة والشعير بصورة غير رسمية ، والزام الاجهزة الرقابية والامنية المختصة بمراقبة عمل سايلوات وزارة التجارة والكشف عن الفساد الموجود في عدد منها.

وشار الى ان الاجتماع ناقش تعزيز دور هذه الاجهزة ايضا في تدقيق الاجراءات الرقابية في مواقع استلام المحاصيل ، بما يضمن تسهيل انسيابية العملية التسويقية والحفاظ على الاكتفاء الذاتي ، فضلا عن تفعيل قرار مجلس النواب الخاص بعدم تنقل محصول الحنطة والشعير بين المحافظات .

واكد الخفاجي، بحسب البيان، ان الحوارات المستفيضة التي اجريت مع نائب رئيس مجلس النواب و رئيس اللجنة الزراعية خلصت الى الاتفاق على ان الأسبوع المقبل سيشهد تصويت مجلس النواب على قرار يسمح للمتعاقدين وفق قانون 35 بإنشاء المشاريع الزراعية ( النباتية ، والحيوانية ).