الكعبي يعلن منحاً ومكافئات نهاية الخدمة للمحالين على التقاعد

سياسية
  • 6-06-2020, 15:19
+A -A
أعلن النائب الأول لرئيس البرلمان، حسن الكعبي، اليوم السبت، الاتفاق على منح المحالين على التقاعد لعام 2020 منحة مالية ومكافئات نهاية الخدمة. 
وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) أن" الكعبي ترأس اجتماعا موسعا بحضور رئيس اللجنة المالية النائب هيثم الجبوري وإعضاء اللجنة، ورئيس هيأة التقاعد الوطنية أحمد عبد الجليل الساعدي , لبحث إشكالية عدم إتمام معاملات المحالين على التقاعد بموجب التعديل الأخير للقانون المذكور نهاية العام الماضي كما وجرى خلال الاجتماع بحث أهم المشاكل الخاصة برواتب المتقاعدين وسرعة إنجاز المعاملات".
ودعا الكعبي بحسب البيان، إلى "ضرورة إيجاد حل سريع وملزم لإنهاء معاناة هذه الشريحة"، مشددا على "إعطاء أولوية لرواتب شريحة المتقاعدين بشكل عام وعدم تأخير صرفها تحت أي ذريعة مراعاة لظروفهم والوضع العام الذي يتطلب إنصاف هذه الشريحة التي ضحت بعمرها لخدمة البلد ". 
ولفت إلى "ضرورة الإسراع بصرفها للمستحقين بدءا من الشهر المقبل ".
وأشار البيان إلى أنه "تقرر خلال الاجتماع أن تقوم هيأة التقاعد الوطنية بإيجاد آلية عاجلة لصرف منحة مالية لكل متقاعد ممن أحيلوا على التقاعد بداية العام الجاري لحين تعديل قانون التقاعد أو إنجاز معاملاتهم وصرف كامل مستحقاتهم المالية , كما تقرر أيضا  الإسراع بإتمام معاملات الإحالة على التقاعد لأعضاء مجالس المحافظات والإقضية وفقآ للقوانين النافذة ".  
وتابع البيان أن" رئيس هيأة التقاعد تعهد بصرف مكافئة نهاية الخدمة للمتقاعدين الجدد".