مجلس النواب يناقش منح العوائل الفقيرة بحضور وزير العمل

سياسية
  • 3-06-2020, 12:17
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد- واع

ناقش مجلس النواب، اليوم الأربعاء، متابعة تنفيذ منح العوائل الفقيرة بحضور وزير العمل والشؤون الاجتماعية.

 وذكرت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "مجلس النواب ناقش خلال جلسته المنعقدة الآن متابعة تنفيذ منح العوائل الفقيرة بحضور وزير العمل والشؤون الاجتماعية ومدير عام الحماية الاجتماعية".

وفي وقت سابق من جلسة اليوم، وجّه رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، اللجنة المالية في البرلمان، باستضافة هيأة التقاعد وممثلين عن وزارة المالية بشأن رواتب المحالين على التقاعد مؤخراً.

وذكرت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "رئيس مجلس النواب وجّه اللجنة المالية باستضافة هيأة التقاعد، وممثلين عن وزارة المالية، لغرض تبيان أسباب تأخير توزيع رواتب المتقاعدين، الذين تم إحالتهم على التقاعد في الآونة الأخيرة".

وكان مجلس النواب، قد أنهى خلال جلسته الحالية، القراءة الأولى لمشروع قانون الاقتراض المحلي والخارجي لتمويل العجز المالي لعام ٢٠٢٠.

وفي وقت سابق، صوّت مجلس النواب، خلال جلسته الحالية، على صيغة قرار يلزم الحكومة العراقية بإرسال قانون موازنة 2020 خلال الشهر الحالي.

وكان رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي قد وجه خلال الجلسة المنعقدة الآن، بمخاطبة أمانة مجلس الوزراء لإرسال مشروع قانون الموازنة لعام 2020.

وذكر مكتبه الإعلامي في بيان مقتضب، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "الحلبوسي وجّه الأمانة العامة للبرلمان بمخاطبة الأمانة العامة لمجلس الوزراء لغرض إرسال قانون الموازنة لعام 2020".

وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء، عقد مجلس النواب الجلسة الثانية من الفصل التشريعي الثاني، برئاسة رئيس المجلس محمد الحلبوسي، وبحضور 184 نائباً.

وقالت الدائرة الإعلامية للمجلس في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "الحلبوسي افتتح أعمال الجلسة الثانية من الفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الثانية، بحضور 184 نائباً".