قائد القوات البرية: مهمة قطعاتنا بعملية أبطال العراق منع تسلل الإرهابيين لصلاح الدين

أمن
  • 2-06-2020, 20:15
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد – واع

اكد قائد القوات البرية اللواء الركن قاسم محمد صالح، اليوم الثلاثاء، أن مهمة قطعاته في عملية أبطال العراق – نصر السيادة مسك خط الصد في جبال حمرين لمنع تسلل الإرهابيين إلى محافظة صلاح الدين.

وقال صالح في تصريح صوتي تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن القوات الأمنية شرعت فجر اليوم بعملية تفتيش واسعة في المنطقة المحصورة بين جبال حمرين، شمالاً باتجاه منطقة الداقوق، وشرقاً نحو وادي الزركة ضمن عملية أبطال العراق – نصر السيادة.

وأضاف، أن مهمة قيادة القوات البرية في العملية العسكرية والمتمثلة بالفرقة التاسعة ولواء القوات الخاصة للقيادتين العامة وعمليات صلاح الدين، بالإضافة إلى القطعات المتجحفلة معها، مسك خط الصد في جبال حمرين لمنع الإرهابيين من التسلل باتجاه محافظة صلاح الدين.

وأوضح، أنه مهمة قطعاته ايضا تفتيش القرى والمناطق الواقعة بين وادي الزيتون ووادي الخاصة، مؤكدا ان هذا جزء من الخطة الرئيسة التي شملت اشتراك قطعات الحشد الشعبي والرد السريع والشرطة الاتحادية وبإسناد من قبل طيران الجيش والقوة الجوية.

وانطلقت فجر اليوم الثلاثاء عمليات أبطال العراق – نصر السيادة لتفتيش مناطق جنوب غربي كركوك في الحدود الفاصلة مع محافظتي صلاح الدين وكركوك، بمساحة ٧٣٨،٥ كيلو متر مربع.