وزير المالية يستثني جميع وحدات الإنفاق من حظر التجوال

محلي
  • 30-05-2020, 16:00
+A -A
قرر وزير المالية، علي عبد الأمير علاوي، اليوم السبت، استثناء البنك المركزي ومصرفي الرافدين والرشيد وجميع منافذ الإنفاق من حظر التجوال.
وذكر المكتب الإعلامي لوزارة المالية، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "وزير المالية قرر استثناء البنك المركزي ومصرفي الرافدين والرشيد، ومالية المحاسبة والموازنة وجميع وحدات الإنفاق في وزارة المالية والمصرف العراقي للتجارة TBI".
وكانت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، قد قررت في وقت سابق، تمديد حظر التجوال، فيما أصدرت 11 قرارا أخر بشأن التعامل مع جائحة كورونا.
وذكرت اللجنة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه "تقرر فرض حظر التجوال التام في بغداد والمحافظات كافة لمدة أسبوع ابتداء من تأريخ 31 آيار 2020 ولغاية 6 حزيران 2020"، مشددة "على الجهات المعنية تنفيذ القرار بشكل صارم وتطبيق العقوبات المشار إليها في قرار اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية رقم (40) لسنة 2020".
وأوضحت: "وتتم بعدها مراجعة القرار بحسب تطور الموقف الوبائي، على أن تقوم الفرق المشكّلة من اللجنة العليا بتقديم دراستها خلال أسبوع حظر التجوال للتحول إلى الحظر المناطقي".