الكاظمي يشيد بجهود المخابرات ومكافحة الإرهاب التي أدّت لقتل الإرهابي الجبوري

سياسية
  • 26-05-2020, 14:08
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد - واع
أشاد رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء، بجهود جهازي المخابرات ومكافحة الإرهاب التي أدّت الى قتل الإرهابي معتز الجبوري.
وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، العميد يحيى رسول في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، يشكر ويثمن جهود جهاز المخابرات الوطني وجهاز مكافحة الإرهاب على تنسيقهم العالي بتبادل المعلومات التي أدت إلى قتل الإرهابي معتز نومان عبد نايف نجم الجبوري المكنى (حجي تيسير) والذي يشغل منصب ما يسمى والي العراق ومعاون زعيم عصابات ‫داعش‬ لشؤون الولايات كافة ومسؤول التخطيط والتنسيق للعمليات الإرهابية الخارجية".
وأضاف، أنه "تم استهدافه بضربة جوية من قبل طيران التحالف الدولي وفقا لمعلومات استخبارية عراقية وبمتابعة منتسبي الأجهزة الأمنية لهذا الإرهابي لفترة ليست بالقصيرة".
وكان جهاز مكافحة الإرهاب، قد أعلن اليوم الثلاثاء، مقتل ما يسمى والي العراق، الإرهابي معتز نومان عبد نايف نجم الجبوري، بضربة جوية بسوريا.
وذكر الجهاز في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): "يستمر أبطالكم في جهاز مكافحة الإرهاب بملاحقة بقايا داعش الإرهابي أينما وجدوا ولن نكل عن حصد رؤوسهم العفنة واحدا تلو الآخر بعد أن وضع أبطالنا الخطط الاستخبارية الدقيقة واستخدام التقنيات الفنية الحديثة التي يمتاز بها عمل جهاز مكافحة الإرهاب الاستخباري".
وأضاف، أنه "وبعد المعلومات التي قدمها الجهاز، التي أدت إلى قتل الإرهابي المجرم أبو بكر البغدادي، إلى ما قام به أبطالنا من جهد في متابعة واعتقال المجرم الإرهابي عبد الناصر قرداش، نعلن لشعبنا العظيم اليوم عن قتل الإرهابي معتز نومان عبد نايف نجم الجبوري المكنى (حجي تيسير)، الذي يشغل منصب ما يسمى والي العراق ومعاون زعيم عصابات داعش الإرهابي لشؤون الولايات كافة ومسؤول التخطيط والتنسيق للعمليات الإرهابية الخارجية بعد متابعة لفترة ليست بالقصيرة لتحركات هذا الإرهابي الخطير وتنقله الدائم داخل وخارج العراق"، مشيرا إلى أنه "تم استهدافه بضربة جوية من قبل طيران التحالف الدولي في منطقة دير الزور السورية وفقا لمعلومات استخبارية دقيقة من قبل جهاز مكافحة الإرهاب علما أن المجرم المقبور لديه أكثر من جواز سفر وهوية للتنقل ولا يستخدم الهاتف نهائيا خوفا من الملاحقة".
وتعهد "جهاز مكافحة الإرهاب رئيسا وقادة ومنتسبين أن يستمر في ملاحقة بقايا إرهابي داعش وتضييق الأرض عليهم".