النفط تضع خطة لتوزيع الوقود للمواطنين والمحطات الكهربائية في العيد

محلي
  • 23-05-2020, 13:19
+A -A
أعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، وضع خطة لتوزيع الوقود للمواطنين ومحطات توليد الطاقة الكهربائية خلال عطلة عيد الفطر المبارك وحظر التجوال الوقائي.
وأبدى وكيل وزارة النفط لشؤون التصفية حامد يونس في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، "حرص الوزارة على استمرار تجهيز المواطنين ومحطات توليد الطاقة الكهربائية بالوقود خلال أيام عيد الفطر المبارك وفترة حظر التجوال". وأضاف، أن "الوزارة وضعت خطة توزيعية متكاملة تغطي احتياجات المواطنين ومحطات توليد الطاقة الكهربائية خلال فترة عطلة عيد الفطر المبارك وحظر التجوال"، مشيرا إلى "ارتفاع الطاقة الخزنية من المنتجات النفطية كالبنزين والكاز والنفط الأبيض والغاز السائل، بفضل جهود العاملين في قطاع التصفية، وأقرانهم في شركة خطوط الأنابيب النفطية وشركة توزيع المنتجات النفطية وشركة تعبئة وخدمات الغاز وشركة المعدات الهندسية والدوائر والجهات الساندة الأخرى".
من جانبه، أكد معاون مدير شركة توزيع المنتجات النفطية حسين طالب "تجهيز محطات تعبئة الوقود بالبنزين المحسن "عالي الأوكتين" إلى جانب أنواع البنزين الأخرى، وتجهيز ساحات أسطوانات الغاز السائل بكميات كبيرة، إضافة إلى تجهيز الوكلاء والباعة الجوالين بكميات كبيرة لإيصالها إلى الأحياء السكنية مباشرة".
على صعيد متصل قال المتحدث باسم وزارة النفط عاصم جهاد: إن "الوزارة تعمل على استقرارعمليات الإنتاج والتصفية والتوزيع، والحفاظ على انسيابية تدفق المنتجات النفطية إلى المواطنين والقطاعات الخدمية الأخرى، خاصة في مجال تجهيزمحطات توليد الطاقة الكهربائية والمولدات الأهلية والأفران وسواها".