الأزمة النيابية تحذر من فقدان السيطرة على كورونا وتوجه طلباً للكاظمي

محلي
  • 19-05-2020, 06:56
+A -A
حذرت خلية الأزمة النيابية، اليوم الثلاثاء، من فقدان السيطرة على انتشار فيروس كورونا المستجد بعد تسجيل إصابات مرتفعة في العاصمة بغداد، فيما طالبت رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بإعلان حظر التجوال الشامل.
وقال عضو الخلية النائب عباس عليوي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن"المستشفيات المخصصة للحجر الصحي في بغداد امتلأت بالمصابين بفيروس كورونا وغير قادرة على استيعاب اعداد إضافية"، لافتاً إلى أن"عدم فرض الحظر الشامل قد يفقد السيطرة على انتشار الوباء".
وأضاف أن"تسجيل إصابات مرتفعة في بغداد يعد مؤشراً خطيراً يقود البلاد إلى أزمة صحية كبيرة"، داعيا "الكاظمي بإعلان حظر التجوال الشامل وتشديد الإجراءات الأمنية عبر نشر مفارز الشرطة والقوات الأمنية في المناطق غير الملتزمة، فضلاً عن مرافقة تلك القوات فرق الصحة لمتابعة جميع المواطنين".
وكانت وزارة الصحة قد أعلنت ، أمس الاثنين، الموقف الوبائي للإصابات بفيروس كورونا المستجد في عموم محافظات البلاد، فيما أكدت تسجيل 150 إصابة جديدة بفيروس كورونا ،90 منها في العاصمة بغداد منقسمة بين جانبي الكرخ والرصافة.
وقرر وزير الصحة عبر مؤتمر صحفي حضرته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أمس الاثنين، تنفيذ الحظر المناطقي ابتداء من الأربعاء المقبل ولمدة أسبوعين، مشيراً إلى أن الحظر يشمل كل من مدينة الصدر والحبيبية والكمالية والشعلة والعامرية والحرية.