نقابة الصحفيين: حريصون على توفير مناخات آمنة للعمل الصحفي

محلي
  • 3-05-2020, 15:41
+A -A
أعلنت نقابة الصحفيين، اليوم الاحد، حرصها على توفير مناخات آمنة للعمل الصحفي وبيئة تتناسب مع دور الصحافة في صناعة الرأي العام وإشاعة مفاهيم الحرية والديمقراطية وتعزيز السلم المجتمعي.
وذكر بيان للنقابة تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)،ان" العراق والعالم في الثالث من شهر مايس من كل عام يحتفل باليوم العالمي  لحرية الصحافة وهو اليوم المخصص للدفاع عن حرية التعبير وسلامة الصحفيين في وسائل الإعلام". 
وأضاف البيان أن" نقابة الصحفيين العراقيين وانطلاقاً من تلك المبادئ وتعبيراً عن المسؤولية المهنية والأخلاقية تجاه الأسرة الصحفية تحرص على تعزيز تلك المبادئ على ارض الواقع من خلال دورها البارز والمتميز في الدفاع عن حقوق الصحفيين والإعلاميين ومختلف وسائل الإعلام العاملة في العراق والعمل الجاد على توفير مناخات آمنة للعمل الصحفي وبيئة تتناسب مع دورهم في صناعة الرأي العام وإشاعة مفاهيم الحرية والديمقراطية وتعزيز السلم المجتمعي من خلال التناول الإعلامي لمختلف القضايا ووفقا للمعايير المهنية الدولية ولوائح السلوك المهني". 
وأشار البيان : "تثمينا من نقابة الصحفيين العراقيين والتزامها المهني تجاه الأسرة الصحفية ودورها فقد استطاعت النقابة من تحقيق مكاسب وانجازات من أبرزها تشريع قانون حقوق الصحفيين الذي وفر ضمانات ومكاسب وحقوق مادية للصحفيين وعوائل شهداء الصحافة" .
ولفت البيان الى ان "النقابة تحيي جميع الصحفيين والإعلاميين ووسائل الإعلام ودورهم البارز في التصدي إعلاميا لجائحة كورونا التي تجتاح العالم من خلال حملات التوعية والتثقيف والتي كانت سببا في الحد من انتشاره كما تشيد النقابة بالتضحيات الكبيرة التي قدمتها الأسرة الصحفية في العراق والتي راح ضحيتها مئات الشهداء من الصحفيين في مختلف وسائل  الأعلام ".