آلاء حسين: سببان وراء غيابي عن الدراما برمضان

ثقافة وفن
  • 22-04-2020, 08:40
+A -A

بغداد – واع – حيدر النعيمي
حددت الفنانة العراقية آلاء حسين، سببين وراء غيابها عن الدراما في شهر رمضان المقبل.
وقالت آلاء في مقابلة خاصة مع وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن هناك سببان وراء غيابها عن الدراما التلفزيونية خلال شهر رمضان المقبل، الأول الوضع الصحي الذي نتج عنه إجراء عملية جراحية لاستئصال ورم في أحد أضلاع القفص الصدري، والآخر أزمة الحظر الصحي.
ولفتت إلى أن هناك برنامج إنساني معد له بشكل جيد لشريحة معينة من العراقيين تم الإعداد له مسبقاً سيعرض على إحدى الفضائيات خلال شهر رمضان المبارك.
وضعها الصحي
وأوضحت، أنها شاركت في مؤتمر المؤثرين العرب في لندن ودورة تدريبية لأكثر من اختصاص إعلامي في ذات الوقت، بالإضافة إلى مشاركتها بمحاضرات عن صحافة المواطن بشأن الأحداث التي تعرضت لها المنطقة مؤخراً، ومن ضمنها التظاهرات العراقية، مؤكدة أنها بعد العودة إلى العراق، لاحظت هناك منطقة مرتفعة من جهة الخاصرة ووجود بروز تحت الجلد في جسمها.
وتابعت، أنها أجرت الفحوصات الطبية كالمفراس والرنين، فتبين وجود ورم حقيقي، وليس تليفاً أو كيس دهني أو التهاب بالغدد اللمفاوية، وبالتالي قررت فوراً بأن تجري العملية داخل العراق.

"لست متفاجئة من بعض المواقف"
ولفتت إلى أن هناك كم هائل من الرسائل وصلتها خلال إجرائها العملية، مؤكدة عدم استطاعتها التعبير عن امتنانها للجمهور ولزملائها من الفنانين والمسؤولين كوزير الثقافة والسياحة وكذلك مدير عام دائرة السينما والمسرح ونقابة الفنانين وشخصيات سياسية كبيرة، الذين تواصلوا معها للاطمئنان عن صحتها.
واستدركت قائلة، "هنالك مواقف اتضحت لي من بعض الزملاء أو الزميلات، فلست متفاجئة بشخص لم يتحمد لي بالسلامة أو لم يقم بأداء واجب زيارة مريض، مبينة أن نسبتهم لا تتجاوز ال 1% أمام هذه الأعداد الهائلة التي سألت عنها.
وتابعت، أنها كسبت جمهوراً كبيراً ومن مختلف المناطق والأطياف والأجناس والأديان والقوميات، مؤكدة أن هناك رسائل وصلت إليها من عدد كبير من الأكراد والمناطق الغربية والموصل والجنوب والريف والخليج ولبنان وسوريا والأردن ولهجات ولغات مختلفة.
عروض لعلاجها في الداخل والخارج
وأشارت إلى أن هناك عروض من الأطباء داخل وخارج العراق لغرض علاجها.
وعن فترة الحظر الصحي بينت حسين، أنها كانت في المشفى، لأخذ العلاجات والمسكنات اللازمة ومنذ عشرة أيام بدأت حالتها الصحية تتحسن.
"كامل ابراهيم زميلي وصديق العمر"
وحول وفاة الفنان كامل ابراهيم، قالت حسين، " ولا أنسى أن وفاة زميلي وصديق العمر كامل ابراهيم، وقعت علي كالصاعقة كنا كل واحد بمشفى ونتواصل وفجأة سمعت بوفاته".
وأشارت إلى أن هناك مجموعة أعمال مخطط لها منذ فترة، إلا أن التظاهرات أدت إلى تأجيل معظم المشاريع الفنية والدرامية والكوميدية والبرامجية، ورأى القائمون عليها تأجيلها وسنرى الأوضاع المقبلة ودراسة مجموعة من الأعمال التي ستكون بتقنيات ونوعية مختلفة جداً.

"برامج رمضان ستكون متجددة"
وأكدت أن المتلقي سوف يقع بأشكال خلال الشهر الفضيل، هل يتابع الأعمال ذوات الأفكار الجديدة أم الأعمال التي نجحت وتم استثمار النجاح السابق وإلحاقه بأفكار مشابهة لتحقيق ذات النجاح.
وزادت بالقول "أما على صعيد البرامج، فأنا عندي أمل أن تكون مضامين بعض البرامج خلاقة ومتجددة على الأقل".
وأعربت عن اشتياقها لأساتذتها الذين غادروا الساحة الفنية والحياة، مبينة أنهم تركوا فجوة كبيرة .
وأوضحت، أن الدراما والأفلام السينمائية هي طريقة للتوعية غير المتداولة والاستثنائية لترسيخ الفكر الإنساني  بصورة عامة.
وفي الأخير وجهت الفنانة آلاء حسين رسالة إلى جميع من سأل عنها ورفع يده بالدعاء من أجل شفائها، فحواها أنهم السبب الأكبر لتخطيها الأزمة الصحية.