وزير الزراعة يعلن انطلاق موسم تسويق محصول الشعير العلفي في المحافظات

اقتصاد
  • 20-04-2020, 15:51
+A -A
أعلن وزير الزراعة صالح الحسني ، اليوم الاثنين، انطلاق موسم تسويق محصول الشعير العلفي  للموسم الحالي في جميع مواقع الاستلام في المحافظات وحسب الجاهزية.
وقال الناطق الرسمي للوزارة حميد النايف في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن"وزير الزراعة وجه شركة ما بين النهرين العامة للبذور والشركة العراقية لانتاج البذور بفتح مواقعها  في المحافظات المعنية بالاستلام ابتداء من  صباح اليوم الاثنين ٢٠/ ٤/ ٢٠٢٠  وحسب الجاهزية ، مؤكداً أن عملية الاستلام يجب تتم وفق الضوابط الفنية لتستلم المحصول،  مبيناً أن تقديم موعد تسلم المحصول جاء نتيجة للحصاد المبكر ومناشدة الاخوة الفلاحين والمزارعين  في اغلب المحافظات".
وأضاف أن "الشعير العلفي يتم تسلمه من قبل وزارة الزراعة في حين استلام محصول الحنطة يتم من قبل وزارة التجارة"، مبيناً أن " الوزارة حققت في العام الماضي الاكتفاء الذاتي من محصول الشعير العلفي ولديها كمية تقارب المليون طن جاهزة للتصدير، مضيفاً أن المساحة المزروعة  من هذا المحصول لهذا العام  تقدر باربعة ملايين دونم والكميات المتوقع انتاجها منه تقارب مليوني طن وهذا الانتاج لم يصله العراق منذ عشرات السنين".
ودعا "الفلاحين والمزارعين الى الالتزام بانسيابية التسليم مع التقيد بالارشادات الصحية وعدم التجمع من اجل المحافظة على سلامتهم نتيجة تفشي جائحة كورونا".