حركة إرادة تكشف عن آلية اختيار حكومة الكاظمي

سياسية
  • 19-04-2020, 15:59
+A -A
كشف رئيس كتلة ارادة النيابية "حسين عرب" ، اليوم الاحد ، عن آلية اختيار الكابينة الوزارية لرئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي . 
وقال عرب لوكالة الانباء العراقية(واع)إن " جميع الكتل السياسية ستكون ممثلة في التشكيلة الحكومية المقبلة".
 واضاف ان " الجديد في حكومة المكلف هو، انه سيختار شخصيات جيدة من الكتل السياسية لتولي الحقائب الوزارية من شريحة الشباب لتكون حكومته قوية ، وهذا ما اكده الكاظمي نفسه خلال المباحثات". 
وكشفت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف عن  منح رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي الكتل السياسية حرية تقديم مرشحين اثنين لكل وزارة.
وقالت نصيف لوكالة الانباء العراقية (واع) إن" الكاظمي وضع مواصفات محددة في آلية تقديم المرشحين لكابينته من قبل الكتل السياسية أهمها النزاهة والكفاءة وليس لديه خلفيات معروفة اضافة إلى مواصفات اخرى".
واضافت ان المكلف ستكون له حرية اختيار من يراه مناسباً بعد تقديم كل كتلة مرشحين اثنين او ثلاثة لكل وزارة".
وكان رئيس كتلة الفتح النيابية محمد الغبان ، قد كشف في وقت سابق، عن تشكيل فريق استشاري يمثل الكتل السياسية لتقديم المساعدة والمشورة للمكلف في دراسة أسماء الكابينة الوزارية والمنهاج الحكومي، وفيما حدد شروطاً لحصر السلاح بيد الدولة، أشار إلى الجهات التي تقف خلف استهداف المعسكرات والقواعد العسكرية.
وقال الغبان في مقابلة مع وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن " الكتل السياسية اتفقت على تشكيل فريق استشاري يمنح صلاحية اختياره للمكلف من أجل الإسراع في حصول التوافق على أسماء الكابينة الوزارية ودراسة سيرهم الذاتية لضمان نجاح عقد الجلسة الاستثنائية ومنحهم الثقة وعدم تكرار ما حصل مع محمد توفيق علاوي".