محافظ البصرة يعلن إغلاق قضاء الزبير بالكامل

محلي
  • 19-04-2020, 13:07
+A -A
أعلن محافظ البصرة ورئيس خلية الازمة أسعد العيداني، اليوم الأحد، إغلاق قضاء الزبير بشكل كامل لكثرة الملامسين وعدم الالتزام بحظر التجوال الصحي .
وقال العيداني في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) : وجهنا قائممقامية قضاء الزبير بغلق المدينة بالكامل لكثرة الملامسين بفيروس كورونا وعدم الالتزام  المواطنين بحظر التجوال الصحي في المحافظة ". 
وسجلت دائرة صحة البصرة، اليوم الأحد، 17 إصابة جديدة بكورونا.
وذكر بيان للدائرة تلقت وكالة الأنباء العراقية (واع) نسخة منه، أنها "سجلت 17 إصابة جديدة بفيروس كورونا".
وأضاف أن "العدد الكلي للإصابات في محافظة البصرة بلغ 258 حالة وبواقع 120 حالة شفاء، و17 وفاة، و121 حالة لا تزال تتلقى العلاج".
 وأوضح محافظ البصرة أسعد العيداني في وقت سابق، أسباب زيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا ، مؤكداً أن الوضع الصحي في المحافظة تحت السيطرة.
وقال العيداني في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن أعداد الإصابات بفيروس كورونا في محافظة البصرة مقارنة بعدد سكان المحافظة يعد جيداً وتحت السيطرة، كما أن هناك حالات شفاء بمعدلات متزايدة.
وأضاف، أن أسباب زيادة الإصابات بكورونا خلال الأيام الماضية يرجع إلى موقع المحافظة الحدودي من الجمهورية الإسلامية الإيرانية وكذلك تعد منطقة مفتوحة على البحر.
وتابع أن " تواجد الشركات النفطية والحركة التجارية  ينعكس على عدد الوافدين للمحافظة مما تزيد فرص الإصابات بالفيروس".
وبين أن "حالات الإصابات الأخيرة كان من المفترض أن تظهر قبل 6 أيام إلا أن تأخر إرسال نتائج الفحص من بغداد أدى إلى ظهور هذه الأعداد المتزايدة من الإصابات".
ولفت إلى أن البصرة تمتلك أطباء أكفاء وكوادر صحية متميزة، أشادت بعملهم خلية الأزمة النيابية عندما زارت المحافظة والتي دعت إلى دعمهم ومساندتهم.