خلية الأزمة النيابية تجري تقييماً ميدانياً للوضع الوبائي في السليمانية

سياسية
  • 17-04-2020, 17:16
+A -A
أجرت خلية الأزمة النيابية، اليوم الجمعة، إعادة تقييم للوضع الوبائي والإجراءات المتخذة لمواجهة فيروس كورونا في محافظة السليمانية، مؤكدة على وضع الخطط والآليات بالتنسيق مع اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية.
وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) أن "خلية الأزمة النيابية برئاسة الكعبي عقدت اجتماعاً موسعاً مع خلية أزمة جائحة كورونا في محافظة السليمانية والمتمثلة بالمحافظ هڤال أبو بكر ومدير الصحة وعدد من المسؤولين فيها وتم إجراء جولة ميدانية لإحدى مستشفيات الحجر الصحي للمصابين بكورونا في المحافظة بحضور نائب رئيس مجلس النواب بشير حداد ووزير صحة إقليم كردستان سامان البرزنجي ورئيس كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني النيابية  جوان احسان ونواب المحافظة". 
ودعا الكعبي بحسب البيان الوافدين العراقيين من دول الخارج للتعاون مع الفرق الصحية المنتشرة في المطارات العراقية فيما يخص الالتزام بالإرشادات الاحترازية والطبية والوقائية سيما فيما يخص الحجر الصحي والمنزلي". 
وأكد الكعبي بحسب البيان أن "الظرف الحالي يتطلب تظافراً بالجهود والإمكانيات و تنسيقاً استثنائياً وعالي المستوى بين جميع خلايا الأزمة في المحافظات كافة لتشخيص المعوقات والإسراع بتذليلها سيما وأن حجم خطورة الوباء ما يزال كبيراً"، مضيفاً "ولكن أملنا وثقتنا واعتمادنا بعد الله على الكوادر الطبية والصحية والقوات الأمنية والساندة لها أكبر بكل تأكيد". 
ولفت البيان إلى أنه "جرى خلال الاجتماع إعادة تقييم الوضع الوبائي والإجراءات المتخذة لمواجهة فيروس كورونا في المحافظة، إضافة إلى التأكيد على وضع الخطط والآليات التي تتناسب وخطورة هذا الفيروس بالتنسيق مع اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية". 
وتابع البيان، أن "الكعبي شدد على وجوب إضافة محافظي السليمانية وأربيل إلى اللجنة الاستشارية المختصة بمتابعة الموقف الوبائي والتفاصيل الفنية الخاصة بمكافحة وباء كورونا، داعياً إلى أهمية التشديد بتطبيق فرض الحظر وإغلاق المنافذ الحدودية" . 
بدورها أكدت خلية أزمة السليمانية ومثيلتها في أربيل التزامهما الكامل بالتعليمات والقرارات المركزية التي تصدر من اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية". 
يذكر أن "رئيس خلية الأزمة النيابية حسن الكعبي أجرى خلال الأيام القليلة السابقة ويرافقه أعضاء الخلية المكلفة بمواجهة جائحة كورونا عدداً من الجولات الميدانية إلى المحافظات بدءاً من النجف الأشرف وكربلاء المقدسة وبابل والبصرة، وصولاً إلى محافظتي أربيل والسليمانية.